ارتفاع خطير بأعداد المصابين بفيروس كورونا في القدس المحتلة

القدس – مصدر الإخبارية

قال وزير شؤون القدس فادي الهدمي، يوم الأحد، إن هناك ارتفاعا خطيرا في أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) في محافظة القدس ، منذ بداية شهر حزيران الماضي.

ودعا المواطنين، إلى الالتزام بالتعليمات الصحية من حيث التباعد، وارتداء الكمامات، مشيدا بجهود الطواقم الطبية في المحافظة، خاصة في ظل الظروف الحرجة جدا نتيجة الانتشار الكبير لفيروس كورونا.

وحذر الهدمي، من الارتفاع المستمر في أعداد المصابين، ما يستدعي الحرص على إجراءات الوقاية الطبية والسلامة العامة.

وأكد الوزير، أن وزارة شؤون القدس، تضع كل إمكانياتها في خدمة المواطنين المقدسيين.

بدوره، قال مدير مديرية صحة محافظة القدس خالد شيحة إن المديرية بذلت جهودا كبيرة خلال الأشهر الماضية في إجراء فحوصات كورونا وتقديم العناية الصحية للمواطنين.

ازدياد إصابات كورونا في القدس وارتفاع نسبة التعافي

وفي وقت سابق، صرحت وزيرة الصحة مي الكيلة، أن نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين سجلت ارتفاعاً جديداً، حيث وصلت إلى 55%، فيما لا تزال مدينة القدس تسجل ازدياداً في عدد الإصابات.

وأوضحت أن حالات التعافي الجديدة سجلت في محافظة طولكرم (5) حالات، محافظة الخليل (144)، محافظة نابلس (42)، محافظة جنين (3)، محافظة أريحا والأغوار (2)، ضواحي القدس (300).

في سياق متصل، أعلنت وزيرة الصحة ، صباح يوم الأحد، تسجيل 277 إصابة جديدة و239 حالة تعافٍ، فيما لم تسجل حالات وفاة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وأضافت الوزيرة الكيلة في تصريح صحفي، أن الإصابات الجديدة توزعت في 7 محافظات هي: الخليل (172)، نابلس (12)، بيت لحم (23)، قلقيلية (5)، رام الله والبيرة (25)، طولكرم (4)، ضواحي القدس(36).

وأشارت إلى أن حالات التعافي الجديدة سجلت في محافظات: جنين (38)، نابلس (25)، قلقيلية (8)، الخليل (105)، أريحا والأغوار (49)، طولكرم (14).

وأوضحت وزيرة الصحة الفلسطينية أن نسبة التعافي بلغت 55.1%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 44.3%، وحالات الوفاة 0.6% من مجمل الإصابات المسجلة في فلسطين.

ولفتت وزيرة الصحة إلى وجود 14 مريضاً غرف العناية المكثفة، بينهم 3 مرضى على أجهزة التنفس الاصطناعي.