وزير جيش الاحتلال: استمرار إطلاق البالونات من غزة سيؤدي لرد عنيف

الداخل المحتل – مصدر الإخبارية

أكد وزير جيش الاحتلال، بيني غانتس ورئيس أركانه، أفيف كوخافي، أن استمرار اطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة ، سيؤدي إلى رد عنيف، حتى لو وصل الى تصعيد.

جاء ذلك خلال جلسة نقاش بين الطرفين، عقدت يوم الأحد، حول التوترات مع قطاع غزة، وفقا لما جاء على موقع القناة 12 “الإسرائيلية”.

وقد زعم إعلام الاحتلال ، في وقت سابق من يوم الأحد، أن حريقيْن اندلعا في كيبوتس (بئيري) في المجلس الاقليمي (أشكول)، بفعل اطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة.

وقالت وسائل إعلام لدى الاحتلال، إنه بعد الفحص، تأكد أن الحريقين في كيبوتس بئيري، اندلع بفعل البالونات الحارقة.

كما زعمت في وقت سابق من اليوم، أنه تم اطلاق نار من قطاع غزة ، تجاه قوات الاحتلال عند السياج الفاصل.

في سياق متصل، قالت صحيفة “الأخبار” اللبنانية يوم أمس السبت، إن الفصائل الفلسطينية بما فيها حركة “حماس”، أبلغت الوسطاء بأنه “لا هدوء مع استمرار التضييق على أهالي قطاع غزة”.

توقعات بأن تزداد وتيرة التصعيد على حدود قطاع غزة

وأوضحت الصحيفة ، أن حركة حماس والفصائل أبلغت الوسيط المصرية بأن فترة الهدوء على حدود القطاع ستنتهي قريباً، مع استمرار الاحتلال في التضييق الاقتصادي، وعرقلة تنفيذ مشاريع تنموية كبيرة داخل غزة يمكنها إحداث نقلة في حياة السكان.

وتوقعت المصادر بأن تزداد وتيرة التصعيد على طول حدود القطاع خلال الأيام المقبلة، في ظلّ توقعات بأن تردّ المقاومة على أيّ اعتداء يُنفّذه الاحتلال على غزة ، بما في ذلك الردّ عبر إطلاق الصواريخ.

وبحسب الصحيفة، يأتي ذلك بالتزامن مع اقتراب موعد انتهاء المنحة القطرية، وسط غياب أيّ بوادر إلى نيّة القطريين تجديدها لستّة أشهر أخرى كما جرت العادة خلال العامين الماضيين.

تجدر الإشارة أن التصعيد على حدود قطاع غزة ، جاء بعد أسابيع من الهدوء المتبادل بين المقاومة وقوات الاحتلال، وذلك بعودة إطلاق البالونات الحارقة .