الاحتلال يعتقل شابين الاحتلال في أم الفحم دانيال جابر من بلدة الطور جنوب شرقي القدس- الشاباك فلسطينيين الضفة- جيش الاحتلال رام الله

الشاباك يكشف عن اعتقاله لفلسطيني من غزة بزعم مشاركته في عملية قُتل خلالها جنديين

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

زعم جهاز الأمن العام الإسرائيلي أو ما يسمى بجهاز ” الشاباك “، اليوم الأحد، أنه اعتقل فلسطينياً من سكان محافظة رفح جنوب قطاع غزة، بدعوى أنه كان يقف خلف هجوم أدى لمقتل جنديين من جنود الاحتلال أحدهما ضابط، في مارس/ آذار 2010 على السياج الحدودي بين مستوطنتي “نيريم” و”العين الثالثة”.

ووفقًا لمزاعم جهاز الشاباك، فإنه المعتقل هو المواطن عبدالله شاكر الدغمة (38 عامًا) من رفح، وخلال التحقيق معه اعترف بالمسوؤولية عن الهجوم، حد زعم الشاباك عبر بيان تم نشره اليوم لوسائل الإعلام.

وبحسب البيان، “فإن الدغمة كان ناشطًا في كتائب الأقصى عام 2008، وخطط حينها للهجوم، وفي مارس/ آذار 2010، اتفق الدغمة مع ناشط آخر، لضم ناشط ثالث إليهما لتنفيذ الهجوم، وهما “بسام الدغمة” الذي قتل في هجوم لاحق ويتبع للجهاد الإسلامي”.

ونفذ الهجوم حينها على السياج الحدودي بالقرب من أرض لعائلة بسام، وقام أعضاء الخلية بوضع خطة لوضع عبوات ناسفة، وحصلوا على أسلحة رشاشة وعبوات ناسفة من نشطاء آخرين من كتائب الأقصى والجهاد الإسلامي، ونفذوا العملية بشكل شخصي، وفق مصادر إعلامية.

وفي أعقاب ذاك الهجوم أصبح الدغمة ناشطًا في الجهاد الإسلامي وعمل فيه حتى اعتقاله.

وقدم الإدعاء الإسرائيلي لائحة اتهام ضد الدغمة أمام محكمة بئر السبع، باتهامه بالضلوع في الهجوم، والانتماء لتنظيم وصفوه “بالإرهابي”.

ووفقًا لمصادر فلسطينية، فإن الدغمة اعتقل بداية شهر يوليو/ تموز الماضي لدى مروره على حاجز بيت حانون “إيرز” متجهًا لأحد المستشفيات في الداخل للتبرع بالنخاع الشوكي لشقيقه المريض.

Exit mobile version