استشهاد محمود حمدان

الجهاد: نحمل الاحتلال نتيجة أي أذى يلحق بالمواطنين نتيجة التصعيد العدواني

غزة – مصدر الإخبارية

حذرت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم الأحد، من أن استمرار الإرهاب “الإسرائيلي” سيؤدي إلى رد فعل فلسطيني، محملةً الاحتلال نتيجة أي أذى يلحق بالمواطنين و المزارعين نتيجة التصعيد العدواني.

وأكدت الحركة في بيان صحفي لها، أن تكرار اعتداءات الاحتلال بحق أبناء شعبنا هو إمعان في العدوان الذي يمارسه الاحتلال والذي تجلّت صورته البشعة في الجريمة النكراء التي أدت لاستشهاد المواطنة داليا السمودي في جنين يوم الجمعة الفائت.

وأوضحت الجهاد ، أن الشهيدة السمودي هي أم فلسطينية، أصيبت برصاص الاحتلال أثناء قيامها بتحضير الحليب لطفلتها الرضيعة في جنين، عندما احترق رصاص الإرهاب الصهيوني جسدها الضعيف، لترتقي شهيدة بعد ساعات من نفس اليوم.

واعتبرت الحركة، أن مشهد إطلاق النار العشوائي تجاه المواطنين في منازلهم ومزارعهم يتواصل ويتكرر من خلال قيام قوات الاحتلال المتمركزة خلف السلك الزائل بإطلاق النار بشكل كثيف على منازل المواطنين والحقول الزراعية شرق قطاع غزة، تهديد واضح للمدنيين ويعرض حياتهم للخطر الشديد.

وأفاد مراسلنا اليوم الأحد بأن مدفعية الاحتلال استهدفت نقاط الضبط الميداني شرق دير البلح في هذه اللحظات.

وقالت مصادر محلية إن مدفعية الاحتلال أطلقت قذائفها صوب عدة مراصد للمقاومة شرق دير البلح، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وأفادت المصادر بأن القصف المدفعية من قوات الاحتلال المتمركزة على الشريط الحدودي في محيط موقع “كيسوفيم” شرق دير البلح استهدف أراضي المواطنين الزراعية وموقع في المنطقة، ما أدى إلى تدمير الموقع واشتعال النيران في.

وقام جيش الاحتلال بإطلاق قنابل دخانية شرق المغازي على حدود وسط القطاع واعتلاء آليات للسواتر الترابية.

وزعم الإعلام العبري أن الاستهداف المدفعي جاء رداً على إطلاق النار من قطاع غزة صوب فرق هندسية كانت تؤمن أعمال بناء الجدار.

وأوضحت القناة 13 العبرية، أنّ سلطات جيش الاحتلال قررت وقف أعمال بناء الجدار على حدود قطاع غزة بعد إطلاق النار عليها من داخل قطاع غزة

وبحسب موقع 404 العبري أعلن الجيش عن إغلاق كافة الطرق المؤدية إلى “المجلس الأقليمي اشكول”، بعد مزاعم بتعرض قواتها لاطلاق نار من قطاع غزة .

وفي تحديث لاحق زعم المتحدث باسم جيش الاحتلال أن قواته تعرضت لاطلاق نار من قطاع غزة، كانت تقوم بأعمال على الحدود جنوب القطاع، وردت المدفعية بإطلاق العديد من القذائف الدخانية لخلق ستار لتعليق الأعمال هناك وسحب القوات؛ على حد تعبيره.

وزعم أنه وبعد ذلك تم اطلاق نار من القطاع نحو قوة عسكرية “إسرائيلية” هرعت الى المنطقة دون وقوع إصابات.

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version