الاحتلال يفتش منازل ويمنع مزارعين من الوصول إلى أراضيهم في الخليل

الخليل – مصدر الإخبارية

فتشت قوات الاحتلال ، صباح يوم السبت، عددا من المنازل في مدينة الخليل، ومنعت مزارعين من الوصول إلى أراضيهم.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (وفا)، أن قوات الاحتلال، فتشت عددا من منازل المواطنين في المدينة، عرف من أصحابها: ربحي ابو قويدر.

وأضافت، أن قوات الاحتلال اقتحمت أراضي المواطنين المزروعة بالعنب في حي فرش الهوى غربا، وأخطرت أصحابها بمغادرتها؛ بحجة تأمين الحماية لمرور مستوطنيها عبر الطريق الالتفافي رقم “35”.

كما نصبت حواجزها العسكرية على مداخل الخليل الشمالية، ومداخل بلدات بيت كاحل وسعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

على صعيد آخر، أصيب عدد من المواطنين، مساء أمس الجمعة، بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال قرب حاجز الجلمة شمال شرق جنين.

وقالت مصادر محلية، إن مواجهات اندلعت بين شبان خرجوا تنديدا بقتل الاحتلال، المواطنة داليا سمودي، وقوات الاحتلال على شارع جنين– الناصرة، قرب حاجز الجلمة العسكري، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت، والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ما أدى لإصابة عدد من الشبان بالاختناق.

إصابات بالاختناق في مواجهات مع الاحتلال

أصيب سبعة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخر بقنبلة غاز في الوجه، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، يوم أمس الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال “الإسرائيلي” مسيرة سلمية في بلدة ترمسعيا شمال رام الله.

وأوضحت وزارة الصحة، أن مواطنا أصيب بقنبلة غاز في الوجه خلال مشاركته في المسيرة السلمية، تم نقله إلى مجمع فلسطين الطبي، ووصفت حالته بالمستقرة.

وقال رئيس بلدية ترمسعيا سعيد طالب، إن جيش الاحتلال، أطلق الرصاص المعدني، والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين الذين خرجوا في مسيرة سلمية نحو أراضيهم المهددة بالاستيلاء، رفضا لإنشاء بؤرة استيطانية جديدة على أراضي البلدة، وللمطالبة بإزالتها.

وأضاف أن أبناء البلدة أدوا صلاة الجمعة، على الأراضي المهددة بالاستيلاء عليها، وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص ما أدى الى إصابة 5 شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في القدم، والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.