الخارجية : تسجيل أول حالة وفاة لفلسطيني بفيروس كورونا في ليبيا

طرابلس – مصدر الإخبارية

سجلت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الجمعة، أول حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد، في صفوف الجالية الفلسطينية في ليبيا.

وقالت الوزارة في تصريح صحفي على موقع تويتر : “تسجيل أول حالة وفاة في صفوف الجالية في ليبيا للمواطن نايف علي صلاح صادق، بسبب فيروس كورونا”.

الخارجية : وفاة 207 مواطن في صفوف جالياتنا

أفادت الوزارة أمس الخميس، بارتفاع حالات الوفاة في صفوف جالياتنا حول العالم بسبب فيروس “كورونا” إلى 207 (1 السعودية)، والإصابات إلى 4086 (1 فنزويلا)، وحالات التعافي إلى 1710.

وفي هذا السياق، أعلنت سفارة دولة فلسطين والقنصلية العامة في المملكة العربية السعودية، أمس تسجيل حالة وفاة جديدة في صفوف الجالية للمواطنة نهله عبدربه عثمان إبراهيم (55) عاماً، بسبب فيروس كورونا، ليرتفع عدد حالات الوفاة في صفوف الجالية هناك إلى 63.

فيما أفاد فريق العمل المختص بمتابعة أوضاع الجالية في الولايات المتحدة الاميركية، بعدم تسجل اية حالة وفاة جديدة لليوم العاشر على التوالي، ليبقى عدد حالات الوفاة 69، كما لم تسجل اية إصابة جديدة في صفوف الجالية لهذا اليوم، ليبقى عدد الاصابات 2228.

في حين، أفادت سفارة دولة فلسطين لدى فنزويلا، بتسجيل إصابة جديدة في صفوف الجالية بفيروس كورونا، وبذلك يرتفع عدد الاصابات هناك إلى 9، تعافت منها حالة واحدة، لتبقى 8 حالات نشطة.

على صعيد آخر، أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين يوم الثلاثاء عن إطلاقها منصة لحصر أعداد الطلبة الراغبين في الالتحاق بجامعاتهم بالخارج.

وقالت الوزارة في بيان لها عبر صفحتها على فيسبوك:” إنه تم إطلاق منصة لحصر أعداد الطلبة الراغبين في الالتحاق بجامعاتهم بالخارج بناءً على تعليمات معالي وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي، وامتداداً لدورها الريادي في رعاية شؤون الجاليات الفلسطينية والطلبة واللاجئين والعالقين الصحية والمعيشية منذ بداية الجائحة، بما في ذلك النجاحات الكبيرة التي حققتها بالشراكة مع الجهات الفلسطينية ذات العلاقة في حملة “عودة الأحباب”.

ولفتت الوزارة إلى أن هذه الخطوة تأتي وفاءً منها بالتزاماتها تجاه الطلبة، سواء الذين أنهوا امتحان الدراسة الثانوية العامة لهذا العام والذين حصلوا على قبول للدراسة في إحدى الجامعات في الخارج، ويرغبون بالالتحاق بمقاعد الدراسة، أو الطلبة الجامعيين في جميع المراحل الدراسية.

وأوضحت أن التسجيل سيكون من خلال منصة التسجيل الالكتروني عبر رابط إلكتروني .

وأكدت الوزارة أن التسجيل في المنصة في هذه المرحلة يهدف إلى حصر الأعداد وجمع البيانات المطلوبة ولا يترتب عليه أي التزام بتأمين السفر إلى الجامعات في الدول المختلفة.