اتحاد موظفي الأونروا : توزيع قرطاسية لطلبة المدارس مع بداية العام الدراسي

غزة – مصدر الإخبارية

أعلن اتحاد موظفي الأونروا، أن وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين، تنوي توزيع قرطاسية على طلبتها مع بداية الفصل الأول من العام الدراسي 2020/2021.

وطالب الاتحاد، في بيان صحفي وصل مصدر الإخبارية، أولياء الأمور بإرسال حقيبة مع الطالب لاستلام القرطاسية المدرسية، يوم السبت الموافق ٨ / ٨ / ٢٠٢٠.

وأفاد الاتحاد، بأن شهر أغسطس سيكون شهرًا استدراكيًا يعتمد على أربع حصص يوميًا، مبينًا أنه لن يكون طابور صباحي وينصح بوصول الطلاب الساعة 7/20( السابعة والثلث)، وسيقرأ الطلاب حصتين ثم استراحة داخل الصف ( لن يغادروا الصف ) ثم يكملون الحصتين الثالثة والرابعة، ويغادر الطلاب المدرسة للفترة الصباحية الساعة 10/45( الحادية عشرة إلا ربع ).

أما بخصوص دوام الفترة المسائية، فإنه سيبدأ من الساعة 12/20 (الثانية عشرة والثلث ) والمغادرة الساعة3/45 ( الرابعة إلا ربع)، ويتم تعقيم المدرسة في حال كان هناك فترة مسائية.

وأضاف الاتحاد، أنه في شهر أغسطس لن يكون هناك مقصف مدرسي وبالتالي يلزم الطالب بإحضار وجبة إفطار لتناولها أثناء الاستراحة داخل الصف بالإضافة لزجاجة ماء.

وتمنى اتحاد موظفي الأونروا السلامة للجميع، كما حث أولياء الأمور على الاستفادة من الشهر الاستدراكي نظرا لأهميته القصوى كأساس للدخول في منهاج العام الدراسي الجديد 2020/2021.

يذكر، أن “الأنروا” خلال السنوات الأخيرة، تزويد طلابها في 267 مدرسة تابعة للأونروا في غزة، بالقرطاسية عند بداية العام الدراسي والبالغ عددهم نحو 278,000 طالباً وطالبة، وغالباً ما يكونون محاطين بالفقر.

وبدوره قال وكيل وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة زياد ثابت إن الدوام المدرسي سينطلق يوم السبت المقبل في كافة مدارس القطاع “حكومة ووكالة” عملاً بمبدأ المرحلة الاستدراكية.

وأوضح ثابت اليوم الأربعاء، أن الدوام المدرسي للمرحلة الاستدراكية خلال شهر أغسطس الحالي سيقتصر على 4 حصص بواقع 40 دقيقة لكل حصة مدرسية.

وقال ثابت، إنه سيتم اتخاد الإجراءات الصحية الوقائية في جميع المدارس وفق البرتوكول الصحي لمنع انتشار “كورونا” .

وأضاف أن انتهاء الفترة الصباحية للدوام المدرسي للمرحلة الاستدراكية سيكون عند العاشرة صباحاً، والفترة المسائية عند الواحدة والنصف بعد الظهر، ومع بداية شهر سبتمبر القادم سيعود الدوام لوضعه الطبيعي بمعدل 5 حصص.

وأشار إلى أن الوزارة بدأت بتعميم الجداول المتعلقة بتوزيع الطلاب والمواد الاستدراكية على المدراس، ويوم السبت المقبل مع بداية العام الدراسي الجديد سيتم العمل على تطبيقها.

في نفس الوقت طالب ثابت مدراء المناطق بعدم إرهاق الطلبة بأية متطلبات مدرسية غير ضرورية، والاكتفاء بالحدّ الأدنى من الدفاتر والقرطاسية، والتأكيد على جميع المعلمين مراعاة ذلك.

وأشار إلى أن لا تغيير على الزي المدرسي للطلاب والطالبات، مع ضرورة الالتزام بالمعايير المتعارف عليها للزي المدرسي، ولا مانع من قبول زي العام الماضي مع المحافظة على نظافته.

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة التزام الطلبة بقصات الشعر المقبولة، وعدم السماح بقصات الشعر التي لا تتوافق مع قيم شعبنا وتراثه وتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف.

إقرأ إيضاً : نصائح للعودة إلى المدارس في غزة بعد إغلاق “كورونا”