إصابة فتاة برصاص الاحتلال أثناء تواجدها في منزلها بجنين شمال الضفة

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح الجمعة، إصابة فتاة برصاص الاحتلال الإسرائيلي أثناء تواجدها داخل منزلها في حي الجابريات بمدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت وكالات محلية نقلاً عن مصادر محلية إن الشابة داليا أحمد سودي (٢٤ عاماً) أصيبت برصاصة اخترقت الكبد والبنكرياس والشريان الأبهري خلال إطلال النار العشوائي من جنود الاحتلال عقب اقتحامهم منزل الشيخ النائب خالد سليمان في المنطقة.

وقالت إدارة مستشفى جنين الحكومي أن إصابة فتاة من منطقة الجبريات بجنين وصفت بالحرجة جداً.

وأضافت أنه تم إجراء عمليات جراحية للمُصابة وهي الآن داخل غرف العناية المكثفة بحالة خطرة.

يُشار إلى أن مواجهات واسعة اندلعت في المنطقة الواقعة بين مخيم جنين وحي الجابريات وصولا إلى دوار عصفور على المدخل الجنوبي للمدينة تخللها إطلاق نار وقنابل حارقة ومواجهات عنيفة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال أيضًا في الحي منزل القيادي في حركة حماس الشيخ خالد الحاج وحققت معه كما النائب خالد سليمان دون اعتقالات.

وفي سياق ذي صلة، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الجمعة، ثلاثة شبان من بيت لحم وطولكرم بالضفة الغربية المحتلة، كما قامت بإطلاق قنابل الغاز باتجاه المزارعين والأرارضي الزراعية شرق خانيونس جنوب القطاع.

وأفادت مصادر أمنية أن قوات الاحتلال اعتقلت من بيت لحم محمد عطية صبح (23 عامًا) من منطقة جبل هندازة شرقا، وحمزة بلال الدبس (20 عامًا) من مخيم الدهيشة جنوبا، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.

وأضافت المصادر أن مواجهات اندلعت مع جنود الاحتلال أثناء اقتحام مخيم الدهيشة، حيث أطلقوا الرصاص وقنابل الغاز والصوت.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر شابًا من مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم شمال الضفة.

وذكرت مصادر محلية أن القوات اعتقلت الشاب عمر أبو الرب بعد مداهمة منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

وفي إطار متصل، أطلقت القوات الإسرائيلية، صباح اليوم الجمعة، عددًا من قنابل الغاز المُسيل للدموع، تجاه الأراضي الزراعية، شرقي بلدة القرارة جنوب قطاع غزة؛ دون إصابات.

وأفاد مصادر إعلامية محلية، بقيام عدد من الجنود الذين ترجلوا من جيب عسكري وقاموا بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع، تجاه الأراضي الزراعية، أثناء وجود مزارعين بها، في منطقة الواد شرقي بلدة القرارة في خانيونس، ما أجبر المزارعين في تلك المنطقة على الانسحاب.