وفاة فتاة غزة- الشرطة البحرية-بلدية غزة السباحة

مصادر طبية: وفاة شابين غرقاً في بحر رفح جنوب قطاع غزة

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

أعلنت مصادر طبية فلسطينية، وفاة شابين ، صباح اليوم الجمعة، إثر غرقهما في بحر رفح جنوب قطاع غزة، بعد عدم تمكن الطواقم من انقاذ حياتهما.

ونقلت مصادر إعلامية محلية عن مصادر طبية أن الشابين فادي محمود محمد الكرد (19 عامًا) وابن عمه وسام جمال محمد الكرد (24 عامًا) توفيا أثناء السباحة في بحر رفح.

وبين أن فرق الإنقاذ والطواقم الطبية، أجرت إسعاف أولي لهما قبل وخلال وبعد وصولهم المستشفى دون جدوى؛ ليتم بعدها الإعلان رسميًا عن وفاتهما.

وأظهرت صوراً ومقاطع فيديو نٌشرت على مواقع التواصل الاجتماعي لمحاولة إنقاذ الشابين بعد أن تمكن مارّة من إخراجهما من البحر؛ إلا أن المستشفى أعلنت الأن رسمياً وفاة الشابين بعد محاولات إنقاذ استمرت لساعات على الشاطئ.

وفي سياق متصل مع نبأ وفاة شابين في بحر رفح، توفي الأسبوع الماضي طفلٌ وأصيب أربعةٌ في حادثة غرق في شاطئ بحر محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة، وأصيب في الحادثة ذاتها 4 مواطنين آخرين.

وأفاد مصدر طبي لوكالات إخبارية محلية حينها، بوصول جثمان الطفل عبد الرحمن أبو عنزة (16عامًا) لمجمع ناصر الطبي بالمحافظة، بعد غرقه في البحر، مع أربعة اخرين، وتم التعامل معهم في قسم الاستقبال والطوارئ.

فيما وصفت المصادر حالة الأربعة ما بين طفيفة إلى متوسطة.

وتتزايد أعداد حوادث الغرق في قطاع غزة خاصة في فصل الصيف، حيث البحر هو المنفس والملجاً الوحيد للمواطنين للاستجمام، فيما تأتي معظم حالات الغرق بين الشباب في مقتبل العمر، أو بين الأطفال، وفق رصد الإحصاءات وإعلان وزارة الصحة الفلسطينية.

Exit mobile version