لتصبح الحصيلة 95.. وفاة مواطن متأثراً بإصابته بـ”كورونا” في الخليل

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة برام الله اليوم الخميس عن وفاة مواطن (65 عاما) من بلدة سعير في محافظة الخليل، مساء اليوم الخميس، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، ما يرفع حصيلة الوفيات في فلسطين إلى 95 حالة وفاة.

وفي وقت سابق من اليوم أعلنت الصحة عن وفاة وفاة مواطنة (69 عاما) من حلحول متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا.

وقالت وزارة الصحة، إن المواطنة كانت تعالج في مستشفى الخليل الحكومي في المدينة.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، تسجيل وفاة مواطنة (57 عاما) من نابلس متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) .

وأضافت أن المواطنة كانت تعالج في المستشفى العسكري بمحافظة نابلس.

وقالت الصحة إنه تم تسجيل 453 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” في 9 محافظات، و289 حالة تعاف، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي، أن الإصابات الجديدة سجلت في محافظات: الخليل 183، ونابلس 22، وأريحا والأغوار 6، وبيت لحم 25، وقلقيلية 10، وجنين 4، ورام الله والبيرة 46، وطولكرم 5، ومحافظة القدس 152، بينها 120 داخل مدينة القدس.

وأشارت الصحة إلى أن حالات التعافي الجديدة سجلت في محافظة الخليل 242 حالة، ومحافظة قلقيلية 7 حالات، ومحافظة رام الله والبيرة 40 حالة.

وبينت أن نسبة التعافي ارتفعت إلى 48.3%، في حين بلغت نسبة الإصابات النشطة 51.2%، ونسبة الوفيات 0.5%.

وحول الأوضاع الصحية للمصابين، أوضحت الصحة أن 12 مريضاً يعالجون في غرف العناية المكثفة، بينهم مريضان موصولان بأجهزة التنفس الاصطناعي.

وأهابت بالمواطنين التقيد بإجراءات الوقاية والسلامة والتباعد الاجتماعي، والحرص على ارتداء الكمامات عند الخروج من المنزل للوقاية من الإصابة بالفيروس.

كما أعلنت وزارة الصحة ، برام الله ، مساء أمس الأربعاء، وفاة مواطن (83 عاما) من بلدة إذنا بمحافظة الخليل، متأثرا بإصابته بـ”كورونا”، ما يرفع حصيلة الوفيات بالفيروس في فلسطين إلى 92.