وزارة الصحة: ارتفاع حصيلة وفيات وباء كورونا إلى 94

رام اللهمصدر الاخبارية

أعلنت وزارة الصحة ، يوم الخميس، وفاة مواطنة (69 عاما) من حلحول متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، ما يرفع حصيلة الوفيات في فلسطين إلى 94 حالة وفاة.

وقالت وزارة الصحة، إن المواطنة كانت تعالج في مستشفى الخليل الحكومي في المدينة.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، تسجيل وفاة مواطنة (57 عاما) من نابلس متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) .

وأضافت أن المواطنة كانت تعالج في المستشفى العسكري بمحافظة نابلس.

وفي وقت سابق من يوم الخميس ، أعلنت وزارة الصحة، عن تسجيل 453 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد في 9 محافظات، و289 حالة تعاف، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وزارة الصحة: نسبة التعافي ارتفعت

أوضحت الوزارة في بيان صحفي، أن الإصابات الجديدة سجلت في محافظات: الخليل 183، ونابلس 22، وأريحا والأغوار 6، وبيت لحم 25، وقلقيلية 10، وجنين 4، ورام الله والبيرة 46، وطولكرم 5، ومحافظة القدس 152، بينها 120 داخل مدينة القدس.

وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية، إلى أن حالات التعافي الجديدة سجلت في محافظة الخليل 242 حالة، ومحافظة قلقيلية 7 حالات، ومحافظة رام الله والبيرة 40 حالة.

وأوضحت، أن نسبة التعافي ارتفعت إلى 48.3%، في حين بلغت نسبة الإصابات النشطة 51.2%، ونسبة الوفيات 0.5%.

وحول الأوضاع الصحية للمصابين، أوضحت الصحة أن 12 مريضاً يعالجون في غرف العناية المكثفة، بينهم مريضان موصولان بأجهزة التنفس الاصطناعي.

وأهابت بالمواطنين التقيد بإجراءات الوقاية والسلامة والتباعد الاجتماعي، والحرص على ارتداء الكمامات عند الخروج من المنزل للوقاية من الإصابة بالفيروس.

كما أعلنت وزارة الصحة ، برام الله ، مساء أمس الأربعاء، وفاة مواطن (83 عاما) من بلدة إذنا بمحافظة الخليل، متأثرا بإصابته بـ”كورونا”، ما يرفع حصيلة الوفيات بالفيروس في فلسطين إلى 92.

في سياق آخر، قال نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى، إن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، أبلغت الأسرى، بإصابة الأسيرين نعيم أبو تركي (38 عاماً)، من الخليل، ومحمود الغليظ (17 عاما) من مخيم الجلزون في رام الله، بفيروس “كورونا”.