شهيد و13 إصابة وثلاثة مفقودين فلسطينيين في انفجار مرفأ بيروت

بيروت – مصدر الإخبارية

أسفر انفجار مرفأ بيروت ،عن سقوط شهيد فلسطيني وإصابة 13 أخرين، هذا بالإضافة إلى فقدان أربعة أشخاص، وجد منهم شخص بالمستشفى أمس الأربعاء، وبقي ثلاثة مجهولي المكان حتى اللحظة.

وقال أبو أمين سر حركة (فتح) وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، فتحي أبو العردات في تصريحات لموقع “دنيا الوطن”: “شيعنا أمس الأربعاء، الشهيد الذي سقط جراء انفجار مرفأ بيروت ، ووجدنا أيضاً أحد المفقودين، وهو ابن شقيق الشهيد، وكان يرافقه في السيارة خلال الحدث، وقد خرج اليوم من المستشفى، وهو بصحة جيدة”.

وأضاف: تواصلنا منذ اللحظة الأولى مع الرئيس عباس، ومشرف الساحة، عزام الأحمد، ومع اللجنة التنفيذية، وأمين سر المجلس الثوري، والإخوة في القيادة، وأعطوا تعليماته وتوجيهاتهم بتحريك الجسم الطبي والصحي والفلسطيني، ممثلاً بالهلال الأحمر الفلسطيني، والدفاع المدني في المخيمات، ونحن نعمل من حينها.

وأشار إلى أن منظمة التحرير، قامت بحملة تبرع بالدم، وأعلنت الحداد بالمخيمات، وفتحت مستشفياتها الموجودة في لبنان لكافة الجرحى، حيث وصل 15 جريحاً إلى مستشفى حيفا في برج البراجنه، متمماً: “لقد قمنا بأقل الواجب، وهذا واجبنا تجاه إخواننا اللبنانيين، والتعاون قائم بيننا وبينهم”.

137 شهيد في انفجار مرفأ بيروت

وتوقع أن تكون الفترة القادمة صعبة جداً، على لبنان كبلد، وعلى الفلسطينيين في المخيمات، نظراً لما يعانونه من أزمة اقتصادية متفاعلة ومتصاعدة، لتأتي هذه الكارثة وتزيد الأمور تعقيداً، يُضاف إلى ذلك أزمة وباء (كورونا) العالمي، فحجم الإصابات في لبنان ارتفع وأصبح بالمئات، ووصلت إصابات الفلسطينيين في المخيمات لـ 70 إصابة.

وقد أعلن وزير الصحة اللبناني حمد حسن، أن حصيلة ضحايا انفجار مرفأ بيروت وصلت حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية، إلى 137 شهيدا ونحو 5 آلاف مصاب.

وأوضح الوزير اللبناني أن “الاتصالات مستمرة مع الدول العربية والأوروبية لتأمين المساعدات الطبية للبنان، ويجري التنسيق لتوحيد اللوائح حسب الاولويات، وما هو مطلوب اليوم اقامة المستشفيات الميدانية في مناطق العاصمة، ومنها مستشفيات عسكرية”.