الصحة بغزة: إجراء 66 عينة خلال 24 ساعة ولا إصابات جديدة بـ كورونا

غزة-مصدر الاخبارية 

أعلنت وزارة الصحة بغزة ،يوم الخميس، عن إجراء 66 عينة جديدة خلال 24 ساعة الماضية، دون تسجيل أية إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

وقالت وزارة الصحة في في تقريرها اليومي الخاص بالحالة الوبائية بالقطاع والذي وصل شبكة مصدر الإخبارية نسخة منه: أن عدد الإصابات النشطة بالفيروس بقي عند سبع حالات، حيث لا تزال تتلقى العلاج في مراكز الحجر.

و في وقت سابق من يوم الخميس، أفادت وزارة الصحة بغزة بأن وكيل الوزارة يوسف أبو الريش ترأس اجتماع لجنة الطوارئ العليا للوزارة؛ لبحث مستجدات العمل والجهود المبذولة في إطار تعزيز الإجراءات الوقائية والاحترازية ضد كورونا ، لتحصين المجتمع أمام كورونا.

وأضافت وزارة الصحة في بيان لها أن اللقاء بحث التأكد من الإجراءات الوقائية التي ستتخذها الصحة لتدفق العائدين عبر معبر رفح، والمتوقع وصولهم خلال الأيام المقبلة لقضاء فترة الحجر الصحي الالزامي لهم لمدة 21 يومًا، ومتابعة مدى جهوزية المعبر في فصل العائدين والمغادرين خلال معبري رفح وبيت حانون في ظل أزمة كورونا .

وذكرت أن اللقاء تناول متابعة التأكد من إجراءات السلامة المتبعة على سيارات نقل المرضى المصابين  في كورونا ، وسحب العينات وأجهزة فحص العينات وغيرها.

وأكد اللقاء على إعداد الفرق الصحية المؤهلة والمدربة، التي تشمل الأطباء والممرضين وعمال النظافة، للعمل داخل مراكز الحجر الصحي.

كما أعلن رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف صباح اليوم ، أنه سيتم فتح معبر رفح البري خلال أيام بعد انتهاء تجهيزات استقبال العالقين.

وقال معروف في تصريح لوكالة “الرأي” الحكومية إن الاستعدادات والتجهيزات لاستقبال العالقين في كافة مراكز الحجر الصحي، وفي معبر رفح شارفت على الانتهاء.

وذكر معروف، أنه من المتوقع وصول نحو 2000 عالق إلى قطاع غزة، وسيتم توزيعهم على مراكز الحجر الصحي في الوسطى والشمال والجنوب، بالإضافة للمراكز الصحية الأخرى.

وكانت لجنة الطوارئ الحكومية بغزة أعلنت عن إغلاق معبر رفح ضمن إجراءاتها الاحتزازية لمنع تفشي فيروس كورونا في قطاع غزة.

وأوضح وكيل وزارة الداخلية اللواء توفيق أبو نعيم في تصريح سابق، أن الداخلية لديها خطة لإدارة الملف بما يحافظ على سلامة الجميع، مؤكدا أن إجراءات السلامة لا يمكن التنازل عنها ولا استثناء في تطبيقها، وكل من يدخل القطاع سيدخل الحجر، وهذا الضبط هو من حافظ على سلامة مواطنينا في قطاع غزة.

وأكد على أن وزارة الداخلية منذ انتشار جائحة كورونا فى العالم واعلان حالة الطوارئ في غزةرفعت درجة استنفار كوادرها إلى أعلى مستوى وعلى كافة الأصعدة لتنفيذ إجراءات الوقاية من جائحة “كورونا”.

وأعرب أبو نعيم  عن شكره وتقديره لالتزام المواطنين بإجراءات الوقاية والسلامة ، وهو الامر الذي ساعد الجهات الحكومية في الحفاظ على غزة خالية من فايروس كورونا.