مصدر الإخبارية
تابعونا على

واتساب تعتزم على اختبار خاصية الكتم الدائم فهل سيكون الخيار الأنسب ؟

واتساب
تكنولوجيا-مصدر الاخبارية 

قد تكون وصلتك الصورة الفكاهية التي انتشرت مؤخراً حول شخص يحتفل بمرور سنة على انضمامه إلى محادثة جماعية في واتساب، وقد عرف ذلك بعد أن تمت إزالة خاصية الكتم لمرور عام على وضعها، حسناً الآن واتساب تختبر الكتم الدائم.

كما تعلمون توفر واتساب إمكانية كتم الإشعارات من المحادثات لمدة 8 ساعات أو أسبوع أو سنة، لكنها الآن تختبر استبدال فترة السنة لتكون دائمة. هذا يعني لو اخترتها ستتمكن من كتم أي محادثة وإلى الأبد.

قد يكون خيار واتساب، مفيداً للبعض، مع أن فترة سنة هي فترة طويلة للغاية، لكن كثيراً ما تجد نفسك مضطراً للانضمام إلى محادثة جماعية لكنك لاتود الاطلاع على كل ما ينشر فيها لحظة بلحظة، لذا سيكون خيار الكتم الدائم أفضل من تجديد الكتم كل سنة.

بالطبع ظهور الميزة في  تطبيق واتساب  على نظام تشغيل أندرويد لايؤكد حتمية إطلاقها رسمياً، لكن على الأقل نعرف أن واتساب تختبرها لترى إن كان هناك استخدام لها ومشاكل ترافقها لإصلاحها قبل القرار بإطلاقها بشكل رسمي.

يذكر أن واتساب اختبرت مؤخراً أيضاً إمكانية استخدام نفس رقم الهاتف على أربعة أجهزة مختلفة بنفس الوقت مع خيار لإدارة تلك الأجهزة والتحكم بها بالإضافة والحذف ومعرفة آخر ظهور.

واتساب  هو تطبيق يقوم على استخدام الإنترنت لإرسال الرّسائل النصيّة والصّور والرسائل الصّوتيّة وحتّى مقاطع الفيديو، وتُتاح إمكانيّة استخدامه من خلال تحميله على الأجهزة الخاصّة، سواء الهواتف الذّكية أو أجهزة الكومبيوتر.

وقد اكتسب تطبيق واتساب نجاحاً كبيراً منذ إنشائه في عام 2009م على يد اثنين من شخصين كانا يعملان في شركة ياهو؛ نظراً لما يتمتّع به من مجّانية خدمات الاتصال وإرسال الرّسائل، إلى جانب كونه مدعوماً من قبل العديد من منصّات التّشغيل مثل ويندوز، والعديد من الأجهزة المحمولة مثل الآيفون، والأندرويد، النّوكيا، والبلاك بيري


أقرأ أيضاً

Exit mobile version