الصحة الفلسطينية: تسجيل حالة وفاة جديدة بكورونا يرفع عدد الوفيات إلى 93 حالة

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، تسجيل وفاة مواطنة (57 عاما) من نابلس متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا، ما يرفع حصيلة الوفيات في فلسطين إلى 93 حالة وفاة.

وأضافت ان المواطنة كانت تعالج في المستشفى العسكري بمحافظة نابلس.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، عن تسجيل 453 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد في 9 محافظات، و289 حالة تعاف، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي، أن الإصابات الجديدة سجلت في محافظات: الخليل 183، ونابلس 22، وأريحا والأغوار 6، وبيت لحم 25، وقلقيلية 10، وجنين 4، ورام الله والبيرة 46، وطولكرم 5، ومحافظة القدس 152، بينها 120 داخل مدينة القدس.

وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية إلى أن حالات التعافي الجديدة سجلت في محافظة الخليل 242 حالة، ومحافظة قلقيلية 7 حالات، ومحافظة رام الله والبيرة 40 حالة.

وأوضحت أن نسبة التعافي ارتفعت إلى 48.3%، في حين بلغت نسبة الإصابات النشطة 51.2%، ونسبة الوفيات 0.5%.

وحول الاوضاع الصحية للمصابين، أوضحت الصحة أن 12 مريضاً يعالجون في غرف العناية المكثفة، بينهم مريضان موصولان بأجهزة التنفس الاصطناعي.

وأهابت بالمواطنين التقيد بإجراءات الوقاية والسلامة والتباعد الاجتماعي، والحرص على ارتداء الكمامات عند الخروج من المنزل للوقاية من الإصابة بالفيروس.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية برام الله ، مساء أمس الأربعاء، وفاة مواطن (83 عاما) من بلدة إذنا بمحافظة الخليل، متأثرا بإصابته بـ”كورونا”، ما يرفع حصيلة الوفيات بالفيروس في فلسطين إلى 92.

في سياق آخر قال نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى، إن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، أبلغت الأسرى، بإصابة الأسيرين نعيم أبو تركي (38 عاماً)، من الخليل، ومحمود الغليظ (17 عاما) من مخيم الجلزون في رام الله، بفيروس “كورونا”.

وأوضح نادي الأسير في بيان صحفي اليوم الخميس، ان إدارة المعتقل نقلت الأسير أبو تركي إلى الزنازين للحجر، إضافة إلى خمسة أسرى مخالطين له.

الأسير أبو تركي اعتقل قبل أربعة أيام، ونقل إلى قسم (14) قسم “المعبار” في “عوفر” الذي يقبع فيه المعتقلون حديثا، وعلى إثر إصابته جرى إغلاق القسم.

وجدد نادي الأسير مطالبته لجهات الاختصاص كافة بضرورة وجود لجنة طبية محايدة للإشراف على نتائج العينات ومتابعة الأسرى صحياً، خاصة أن الرواية المتعلقة بالوباء في سجون الاحتلال تنحصر في رواية إدارة السجون، التي حوّلت الوباء فعلياً إلى أداة تنكيل وقمع.

من جانبها، بينت هيئة شؤون الأسرى أن الأسير الغليظ اعتقل قبل نحو أسبوعين من المخيم، وأجري له فحص كورونا، ليتبين أن النتيجة إيجابية “مصاب” بالفيروس.

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أعلنت الاحد المنصرم، عن إصابة الأسير نبيل الشرباتي من الخليل بالضفة الغربية، بفيروس كورونا داخل سجون الاحتلال.

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة شؤون الأسرى شفاء الأسير المُصاب بالسرطان كمال أبو وعر من فيروس كورونا بعد إصابته به قبل نحو أسبوعين.