بـ10 ملايين إسترليني.. ليفربول يسعى لضم اللاعب الأيرلندي لويس

رياضةمصدر الاخبارية

كشفت تقارير صحفية بريطانية أن ليفربول بطل الدوري الإنجليزي الممتاز، يسعى للتعاقد مع جمال لويس مدافع نورويتش سيتي، الذي هبط مؤخرا إلى دوري الدرجة الأولى.

وقالت صحيفة “ميرور” إن ليفربول رصد 10 ملايين جنيه إسترليني لضم لاعب منتخب أيرلندا الشمالية صاحب الـ22 عاما، الذي بدأ مسيرته الرياضية كعدّاء.

ويلعب لويس في مركز الظهير الأيسر، ويأمل يورغن كلوب المدير الفني لليفربول أن يمثل بديلا جيدا لأندي روبرتسون، بعد أن لفت الأنظار مع فريق “الكناري” خلال الموسم المنصرم.

ويمتلك المدرب الألماني سجلا جيدا مع ضم لاعبين من فرق هابطة إلى الدرجة الأولى، إذ نجح سابقا في خطف جيني فينالدوم (من نيوكاسل عام 2016)، وشيردان شاكيري (من ستوك سيتي عام 2018).

وكان لويس الذي يتميز بالسرعة الفائقة، أثبت كفاءته في سباقات العدو مسافة 800 و1500 متر، وسبق له الحصول على ميدالية فضية في سباق اختراق الضاحية تحت 17 عاما، وذلك سنة 2014

وكان الطريق الذي سلكه الأيرلندي جمال لويس غير عادي، حيث بدأ الظهير الأيسر مسيرته الرياضية كلاعب كرة، قبل أن يحترف ألعاب القوى كعداء وعاد مجددا لكرة القدم.

جمال لويس انخرط في سن الـ11 كلاعب كرة قدم ضمن صغار نادي لوتن تاون الإنجليزي، وفاز معه ببطولة أوروبية لهذه الفئة العمرية، عام 2009.
وفي عام 2013، قرر الرحيل عن ناديه الإنجليزي بحثا عن تحد جديد يناسب قدراته الهائلة كلاعب سريع، ليتجه لألعاب القوى، ويشارك كعداء في سباق لاختراق الضاحية على المستوى الوطني عام 2014، تحت فئة 17 سنة، وينال الميدالية الفضية.

بعدها قرر لويس التوجه لتحد جديد بالانضمام لفئات الناشئين في نوريتش سيتي في نهاية العام ذاته، وفي موسم 2016-2017 لعب جمال مع فريق نوريتش سيتي تحت 23 عاما، ليتألق مع الفريق وتقرر إدارة النادي تجديد عقده حتى 2021.

ولعب لويس أول مباراة رسمية له مع الفريق الأول في عام 2017، بعد أن حل بديلا للاعب خط الوسط الألماني ماركو ستيبرمان في إحدى مباريات “البوكسينج داي”.

وبات هدفه المثير أمام تشيلسي الإنجليزي ضمن بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي 2018، في الدقيقة 93، الشرارة التي أطلقت نجوميته في إنجلترا.