حزن يخيّم على مواقع التواصل والفلسطينيون يتضامنون مع لبنان بعد انفجار بيروت

رباب الحاج – مصدر الإخبارية

حزن كبير خيّم على مواقع التواصل الاجتماعي بعد حادث انفجار بيروت الكبير، والذي عمّ العالم العربي أجمع وفلسطين على وجه الخصوص، ليعبّر المغرّدون عن تضامنهم مع الشعب اللبناني في فاجعته الألمية.

وبرزت العديد من التغريدات والمنشورات التي عبر فيها المدونون العرب عن ألمهم لما حل بإخوانهم اللبنانيين، حيث قال الفلسطيني هيثم السيد إنه ليس هناك عاقل يمكن أن يصدق الرواية الرسمية للحكومة اللبنانية حول انفجار مرفأ بيروت.
‏وأضاف السيد:” مع ذلك ندرك أن هذا الوقت ليس وقت التحليلات، ندعو للمصابين بالشفاء، وتعازينا للضحايا، فنحن الفلسطينيين كاللبنانيين لا نعيش أيامنا.. نحن ننجو منها فقط!

انفجار بيروت

أما الشاب الفلسطيني عامر محيسن فغرّد معبراً عن مدى ارتباط الشعب الفلسطيني بالشعب اللبناني حيث أن جرحهما واحد.

وكتب الشاب الغزّي وهيب أسامة كلمات رثاء في بيروت معبراً عن حزن هذا الصباح لما يحمله من ألم حلّ بالعاصمة اللبنانية.

وتداول نشطاء ورواد التواصل الاجتماعي فيديو مؤثر يظهر أب وهو يحاول أن يحمي ابنه ويحتضنه لحظة سماع الانفجار، حيث ظهرت علامات الذعر على الابن والأب ليقوم الأخير بتخبئة ابنه تحت طاولة لحمايته من الخطر.

https://www.facebook.com/yonis.abojabal/videos/10159993407558572/

كما تداول المغردون فيديو لعروس وهي في قمة سعادتها خلال جلسة تصوير لزفافها، ليدمّر صوت الانفجار أسعد لحظات العروسين ويهرعان من المكان خائفين مذعورين.

https://www.facebook.com/ramez.awwad.779/videos/730517354466867/?__tn__=%2CdCH-R-R&eid=ARD4AN5bae_Z_1Ivx0oX5FQu6qOo7P1I-3cciQ9uqvrQTpDvyTGTcpBv6PdUCmvbWKmJavn1e1V0KAck&hc_ref=ARR0QLuJsdpLkBk39Xg3z4Uv8KkIKMfgJ4rik6q6sncjDJuD0kmGyg8hesPufqy69Ms&fref=nf

كما عجت مواقع التواصل بصور المدينة المكنوبة قبل وبعد ما حل بها من دمار هائل، لتظهر الصور كيف لثوانٍ معدودة أن تغير معالم بيروت وكأنها مدينة أخرى أصيبت بقنبلة نووية.

انفجار بيروت

وكانت وسائل إعلام لبنانية أفادت مساء أمس الثلاثاء بوقوع انفجار في العاصمة اللبنانية بيروت، مما أسفر عن وقوع المئات من المصابين في كافة أنحاء العاصمة.

وصرح الصليب الأحمر اللبناني صباح اليوم الأربعاء أن الانفجار أدى إلى مقتل أكثر من 100 شخص، وإصابة أكثر من 4 آلاف، حيث أن العدد قابل للازياد.