محافظ بيروت يعلنها “مدينة منكوبة”.. وأعداد الإصابات لا تحصى

وكالات – مصدر الإخبارية

أعلن محافظ العاصمة اللبنانية بيروت مروان عبود اليوم الثلاثاء المدينة منطقة منكوبة بعد وقوع انفجار تشير الدلائل الأولية إلى أنه ناجم عن مفرقعات داخل أحد المستودعات في مرفأ بيروت.

وقال المحفاظ عبود لسكاي نيوز عربية إن 10 عناصر من رجال الإطفاء اختفوا ولا معلومات عنهم حتى اللحظة.

وأضاف “كان هناك حريق في البداية، بعد ذلك وقع الانفجار الذي لا نعرف أسبابه”، مشيرا إلى أن الانفجار “يشبه ما حصل في اليابان، بهيروشيما وناغازاكي”.

وتابع “لم أرى بحياتي دمار بهذا الكبر.. هذه نكبة وطنية هذه مصيبة على لبنان،ما يحصل للشعب اللبناني كثير”.

وختم المحافظ حديثه بالقول “أناشد الشعب اللبناني بالتماسك.. نحن أقوياء وسنظل أقوياء”.

وقالت الوكالة الرسمية اللبنانية إن انفجار مرفأ بيروت أسفر عن “إصابات لا تحصى” وفرق الصليب الأحمر تنتشر لنقل المصابين”.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصادر أمنية وطبية، مقتل 10 على الأقل في انفجار بيروت.

من جانبه، قال مدير عام الأمن العام اللبناني: إن “ما حصل ليس انفجار مفرقعات بل مواد شديدة الانفجار كانت مصادرة من سنوات”.

وتحركت عشرات سيارات الإسعاف لمنطقة مرفأ بيروت حيث وقع الانفجار، فيما شاركت طوافات تابعة للجيش اللبناني في عمليات إطفاء الحريق الذي تسبب به الانفجار.

وأكد الصليب الأحمر اللبناني أن أكثر من 30 فرقة من الصليب الأحمر انتقلت إلى مرفأ بيروت.

وكانت وسائل إعلام لبنانية أفادت مساء اليوم الثلاثاء بوقوع انفجار في العاصمة اللبنانية بيروت، مما أسفر عن وقوع المئات من المصابين في كافة أنحاء العاصمة.

وبحسب الإعلام اللبناني فإن انفجار ضخم وقع بالقرب من منزل رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري. وسط العاصمة اللبنانية بيروت.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن المعلومات الأولية تشير إلى أن الانفجار ناجم عن مفرقعات داخل أحد المستودعات في مرفأ بيروت، وشمل الدمار المباني السكنية والسيارات والمتاجر.

وأسفر الانفجار عن سقوط عدد من الجرحى، حسبما أوردت “سكاي نيوز عربية”، حيث شوهد مواطنين لبنانيين كانوا ينقلون آخرين أصيبوا من جراء الانفجار الضخم.

وتحدثت سكاي نيوز عن حالة من الفوضى سادت وسط بيروت بعد الانفجار الضخم، حيث هرع الكثير من سيارات الإطفاء والإسعاف إلى المكان، كما طغت الفوضى على حركة السكان.

وقالت القناة إن الانفجار قويا جدا إلى درجة أن الواجهات الزجاجية لبنايات بعيدة تهاوت من جراء الانفجار، وأضافت أن معلومات أولية تحدثت عن الانفجار ناجم عن مادة “تي. أن تي” شديدة الانفجار.

Exit mobile version