رابط تسجيل.. الخارجية تطلق منصة للطلبة الراغبين في الالتحاق بجامعاتهم بالخارج

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين اليوم الثلاثاء عن إطلاقها منصة لحصر أعداد الطلبة الراغبين في الالتحاق بجامعاتهم بالخارج.

وقالت الوزارة في بيان لها عبر صفحتها على فيسبوك:” إنه تم إطلاق منصة لحصر أعداد الطلبة الراغبين في الالتحاق بجامعاتهم بالخارج بناءً على تعليمات معالي وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي، وامتداداً لدورها الريادي في رعاية شؤون الجاليات الفلسطينية والطلبة واللاجئين والعالقين الصحية والمعيشية منذ بداية الجائحة، بما في ذلك النجاحات الكبيرة التي حققتها بالشراكة مع الجهات الفلسطينية ذات العلاقة في حملة “عودة الأحباب”.

ولفتت الوزارة إلى أن هذه الخطوة تأتي وفاءً منها بالتزاماتها تجاه الطلبة، سواء الذين أنهوا امتحان الدراسة الثانوية العامة لهذا العام والذين حصلوا على قبول للدراسة في إحدى الجامعات في الخارج، ويرغبون بالالتحاق بمقاعد الدراسة، أو الطلبة الجامعيين في جميع المراحل الدراسية.

وأوضحت أن التسجيل سيكون من خلال منصة التسجيل الالكتروني عبر الرابط الإلكتروني التالي

رابط التسجيل

في نفس الوقت أهابت الخارجية بالطلبة الدخول إلى المنصة وتسجيل البيانات المطلوبة، وذلك في الفترة الممتدة من الساعة الخامسة مساء هذا اليوم الثلاثاء الموافق 04/08/2020، وحتى الساعة الخامسة مساء يوم الثلاثاء الموافق 11/08/2020.

وأكدت الوزارة أن التسجيل في المنصة في هذه المرحلة يهدف إلى حصر الأعداد وجمع البيانات المطلوبة ولا يترتب عليه أي التزام بتأمين السفر إلى الجامعات في الدول المختلفة.