الصحة : تسجيل 229 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية 

سجلت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، إصابة 229 بفيروس كورونا المستجد، وتعافي 738 حالة.

وأضافت وزيرة الصحة مي الكيلة، في تقرير عن الحالة الوبائية في فلسطين، أن نسبة التعافي ارتفعت إلى 48%، بعد أن كانت يوم أمس 44.9%، مشيرة إلى أن الإصابات في داخل مدينة القدس لا تزال تسجل ارتفاعا ملحوظا، حيث جرى اليوم إضافة 375 إصابة جديدة، وهي حصيلة الإصابات لـ4 أيام (الجمعة، السبت، الأحد، الاثنين).

https://www.facebook.com/mohps/posts/3028112720647919?__cft__[0]=AZUzdvyEw4GRXI-fhgo-sva11AmOTXZyjyP5PupF6d_F3iViRQm3srpK4kQvxmDzlMhg_4XvnfIDJXTskl1mErpR_Aqtf_LCXz3OZEruDb3Akxd8ITZ4FI5l6MEY2joRMPKK6TZYHw1ns6oMqBl86l9tEHOrxIhrpDANe5dmiCDLAQ&__tn__=%2CO%2CP-R

وتابعت: أنه جرى تسجيل 229 إصابة جديدة في بقية المحافظات، وضواحي القدس، بعد إجراء 3294 فحصاً مخبريا.

وأوضحت، أن حالات التعافي سجلت في محافظات: نابلس 18، وبيت لحم 91، والخليل 243، وضواحي القدس 150، ومدينة القدس 236.

وتابعت وزيرة الصحة أن 11 مريضاً يعالجون في غرف العناية المكثفة، بينهم مريضان على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وأكدت أهمية تقيد المواطنين بإجراءات الوقاية والسلامة والتباعد الاجتماعي، والحرص على ارتداء الكمامات عند الخروج من المنزل للوقاية من الإصابة بالفيروس.

توزيع إصابات كورونا في المحافظات :

الخليل 76، ونابلس 13، وأريحا والأغوار 15، وبيت لحم 27، وقلقيلية 4، وجنين 16، ورام الله والبيرة 35، وطولكرم 1، وضواحي القدس 42.

وأعربت الكيلة،في تصريح سابق  عن أملها بأن تتجه أرقام إصابات فيروس (كورونا)، في فلسطين للانخفاض.

وقالت في تصريحات لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية: إن تعطل جهاز الفحص، أثر على النتائج في محافظة الخليل، وتم إصلاحه في فترة العيد، حيث بدأ العمل مجدداً بثاني يوم العيد.

وأضافت الكيلة: أن وتيرة الإصابات المنخفضة، كان جراء تعطل جهاز الفحص يوم الأربعاء الماضي، مشيرة إلى أن لجنة الطوارئ ستناقش اليوم توصيات المحافظين والأجهزة الأمنية، حيث سيعقد اليوم اجتماع الساعة 12 ظهراً.

وشددت وزيرة الصحة، على أن قرارات لجنة الطوارئ بشأن التعامل مع الحالة الوبائية، ستعلن اليوم خلال مؤتمر صحفي للمتحدث باسم الحكومة.

كورونا والجاليات الفلسطينية

ومن جانبها أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين مساء الإثنين، عن تسجيل حالة وفاة جديدة في صفوف جالياتنا بالسعودية، ليرتفع عدد الوفيات إلى201 حالة، و4 اصابات جديدة ليرتفع مجمل الاصابات إلى 3971، و1652 حالة تعاف في صفوف جالياتنا في مختلف دول العالم.

وأوضحت سفارة دولة فلسطين والقنصلية العامة في المملكة العربية السعودية، أنه تم تسجيل حالة وفاة جديدة اليوم في صفوف الجالية بسبب فيروس كورونا للمواطن زياد حسني الشرفا (66 عاما) ليرتفع عدد حالات الوفاة في صفوف الجالية الى 58.

وافاد فريق العمل المختص بمتابعة رحلات الاجلاء للعالقين في اطار حملة عودة الاحباب، بوصول رحلة الاجلاء السادسة من الولايات المتحدة فجر اليوم الى مطار الملكة علياءالدولي، وعلى متنها 218 من العائدين وصلوا الى أرض الوطن.

وأشار فريق العمل المختص بمتابعة اوضاع الجالية في الولايات المتحدة، إلى أنه تم تسجيل 3 اصابات جديدة في صفوف الجالية بفيروس كورنا في كل من شيكاغو وميتشغين، ليرتفع عدد الاصابات الى 2217، في حين لم تسجل أية حالة وفاة جديدة لليوم السابع على التوالي، ليبقى عدد حالات الوفاة 69.

ولفتت سفارة دولة فلسطين لدى المملكة المغربية، إلى اصابة موظفة في السفارة، وتسجيل أول اصابة في صفوف الجالية.

وأكدت السفارة أن وزارة الصحة المغربية قدمت كل ما يلزم من تعقيم لمقر السفارة بالكامل، وأرسلت طاقما طبيا قام بفحص جميع الكوادر والموظفين في مقر السفارة، وفي انتظار نتائج الفحص طلبت وزارة الصحة ضرورة الحجر الصحي لمدة 14 يوما.

وبينت أنه وبناء على تعليمات وزير الخارجية رياض المالكي تم اغلاق مقر السفارة حتى يتم خروج نتائج الفحص، وفي ضوء النتائج يخضع الجميع لبرتوكول وزارة الصحة المغربية.