الهجمات العسكرية- قصف تركي ريف الحسكة- الاحتلال الإسرائيلي ريف دمشق

صحيفة عبرية : الهجوم الجوي في سوريا يحمل رسالة إسرائيلية جديدة

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية 

نشرت صحيفة “معاريف” العبرية، صباح اليوم الثلاثاء، مقالاً أفاد أن الهجوم الجوي على سوريا ، يحمل رسالة إسرائيلية واضحة لنظام الأسد.

وكتب المحلل الإسرائيلي تال ليف رام، إن الهجوم الجوي الإسرائيلي، لم يكن يستهدف قتل الأشخاص، لكن يحمل رسالة بأن إسرائيل ستعمل كذلك ضد جيش الأسد”.

وأضاف المحلل رام، أن الهجوم الجوي الإسرائيلي، جاء ردا على محاولة زرع عبوات متفجرة، قبل يومين، عند الحدود السورية الإسرائيلية، قرب الجولان.

ولفت المحلل العسكري، إلى أن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، اعترف لأول مرة بالهجوم على مواقع وأهداف تابعة لجيش النظام السوري في سوريا.

وأشار المحلل، إلى أن هذه رسالة واضحة، بأن إسرائيل تعتبر النظام السوري مسؤولا عن أي محاولات للمساس بسيادتها، وأنها سترد بقوة على أي أحداث قادمة.

من جانبه قال المحلل العسكري، لصحيفة هآرتس عاموس هرائيل، أن إيران تقف خلف حادثة زراعة العبوات وليس حزب الله.

وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، أهدافاً عسكرية تابعة للجيش السوري، بزعم الرد على محاولة زراعة عبوات ناسفة، على الحدود قرب الجولان.

وكان أعلن الجيش، فجر الإثنين الماضي، استهداف خلية حاولت زرع عبوات ناسفة قرب السياج الحدودي مع سوريا.

وزعم المتحدث باسم جيش الاحتلال، خلال بيان صحفي، إنه تم إحباط محاولة زرع متفجرات على الحدود السورية.

وأضاف البيان : “حددت قوة خاصة نصبت كمينًا لمرتفعات الجولان الجنوبية بالقرب من موقع عسكري فرقة من عدة إرهابيين يضعون متفجرات بالقرب من السياج الحدودي، ونفذت قوات الجيش وطائرات جيش الدفاع الإسرائيلي إطلاق نار متزامن على الفرقة التي تضم أربعة “إرهابيين” وضربهم.

وأشار البيان إلى أن قوات القيادة الشمالية في حالة تأهب قصوى لأي سيناريو، معتبرا أن “النظام السوري مسؤول عن أي عمل يتم على أراضيه ولن يسمح بأي انتهاك للسيادة الإسرائيلية”.

Exit mobile version