الأونروا تطلق رابط تحديث بيانات تسجيل العائلة

غزة – مصدر الإخبارية

أطلقت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، اليوم الثلاثاء، رابط تحديث بيانات تسجيل العائلة إلكترونياً عبر الإنترنت.

وقالت الأونروا في تصريح صحفي اليوم، بأنه باستخدام تلك الخدمة سيتاح للاجئين الفلسطينيين تقديم الطلبات لتحديث بيانات التسجيل الخاصة بهم وبعائلاتهم وإرفاق الوثائق المطلوبة إلكترونيا عبر الإنترنت ودون الحاجة بالتوجه شخصيًا إلى مكاتب “أونروا”.

وأكدت على أن طلبات التسجيل المتاحة باستخدام هذه الخدمة تشمل التالي :

1. تسجيل واقعة زواج، ويجب أن يتم ارفاق صورة عن هوية الزوج والزوجة تكون فيهما الحالة الاجتماعية محدثة بالإضافة الى عقد الزواج.

2. تسجيل الأبناء، ويجب أن يتم ارفاق صورة عن هوية الاب أو الام مع ملحق الابناء بالإضافة الى شهادة ميلاد للابناء المراد اضافتهم.

3. تسجيل واقعة طلاق، ويجب أن يتم ارفاق شهادة الطلاق وهوية الزوجة معدلة الى مطلقة وفي حال وجود اطفال, يجب ان يتم ارفاق قرار المحكمة الخاص بحضانة الاطفال.

4. تسجيل واقعة وفاة، ويجب ان يتم ارفاق شهادة الوفاة او أية وثيقة أخرى تحتوي على تاريخ الوفاة.

5. تعديل بيانات العائلة، ويجب ان يتم ارفاق الوثائق التي تثيت صحة التعديل المطلوب اجراؤه.

وأشارت إلى أن هذه الخدمة جاءت ضمن الجهود المستمرة التي تقوم بها “أونروا” لتحسين فعالية وكفاءة الخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين، وفي ظل تفشي جائحة كوفيد 19 فإن هذه الخدمة ستساهم في الحدّ من التعرض للاكتظاظ وتقلل من مخاطر العدوى الممكن حدوثها بين جموع اللاجئين.

وأوضحت أنها ستسعى لتطوير بوابة تسجيل متكاملة بحيث يُسمح للاجئين الفلسطينيين المسجلين لديها بالوصول مباشرة إلى سجلاتهم وتحميل وثائقهم الإلكترونية المتعلقة بتاريخ عائلاتهم على مدى السبعين سنة الماضية.

لتقديم طلب التسجيل حسب مناطق عمليات “أونروا” الخمسة عبر الروابط الإلكترونية التالية:

لتقديم الطلب من قطاع غزة: اضغط هنا

لتقديم الطلب من الضفة الغربية: اضغط هنا

ويشار إلى أن حالة من حظر التجول تسيطر على معظم الأراضي الفلسطينية في ظل الاجراءات الوقائية التي أعلنت عنها الحكومة لمكافة الفيروس، مما فرض الاقامة الجبرية ومنع العديد من العمال من الذهاب لاعمالهم، مما زاد من أوضاعهم الاقتصادية صعوبة وسط مطالبات بضورة ايجاد حلول لمساعدتهم في ظل هذة الظروف الصعبة .