الفنانة السورية أمل عرفة تعلن إصابتها بفيروس كورونا معلقة: “الجميع سيصاب”

وكالاتمصدر الإخبارية 

أعلنت الفنانة السورية أمل عرفة إصابتها بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، مؤكدة أنها بحالة جيدة وستتعافي لتعود لاستكمال التصوير وعملها بشكل عام.

وقالت عرفة إن خمسة أطباء أكدوا إصابتها “بكوروناية بنت حلال”، حسب تعبيرها الذي استخدمته في تدوينة في إحدى صفحاتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشارت إلى أنها تتعامل مع الحالة على أنها “كريب عادي”، رغم الألم، وقالت إن الجميع سيصابون بكورونا وطالبت بالانتباه للكبار وأصحاب الأمراض المزمنة.

وأضافت: “الحياة مزحة مرات بتكون بايخة.. نحنا ضيوف بس، ألف سلامة سوريا”.

واختتمت بشكر الأطباء الذين “يعملون لمنع الفيروس من الوصول إلى الرئة”.

يذكر أن أمل عرفة هي ابنة الموسيقار السوري الراحل سهيل عرفة، وتوصف بأنها فنانة شاملة إذ عرفت كممثلة ومطربة ومؤخراً كانت تقدم برنامجاً تلفزيونياً.

كما ولها عدد من الأعمال الدرامية المشهورة، آخرها المسلسل الذي أثار الجدل قبل عرضه “شارع شيكاغو”.

تخرجت الفنانة السورية أمل عرفة من «المعهد العالي للفنون المسرحية» بدأت حياتها بالمشاركات الغنائية سوأ في سياق الأعمال التلفزيونية، أول ظهورٍ غنائي لها كان في سهرة تلفزيونية بعنوان «حمام القدس» في عام 1982 وخلال المهرجانات الخاصة كما قدمت عدد من الأغاني المنفردة وكان أول عمل غنائي لها هو «صباح الخير يا وطنا» مع فهد يكن، وكان دخولها للتمثيل عندما منحها المخرج هيثم حقي فرصة المشاركة في عملين هما «نجمة الصبح» و«شبكة العنكبوت»، ومنذ أول ظهور لها حققت خلالهما النجاح على الرغم من صغر مساحة دورها.

إلا أن بدايتها الفعلية كانت بدور بهيرة في مسلسل «نهاية رجل شجاع» مع الفنان أيمن زيدان للمخرج نجدة إسماعيل أنزور واستطاعت خلال العمل تحقيق الشهرة ومعرفة الجمهور بها، بالإضافة لموهبتها في التمثيل والغناء فقد قامت بتأليف عدد من الأعمال وكان العمل الأول الذي قامت بكتابته وتأليفه مسلسل «دنيا» وهو العمل الذي قامت ببطولته أيضًا ولقبت بشخصية المسلسل «دنيا أسعد سعيد»، وهي عضو في «نقابة الفنانين السوريون» منذ عام 1991.

قدمت العديد من اللوحات الاستعراضية وأهمها في حفل افتتاح «مهرجان دمشق السينمائي» في عام 1996 بمناسبة مئوية السينما من إخراج جمال سليمان، وأغنية «غزالة» التي قدمتها في إحدى دورات مهرجان الأغنية السورية.