صحة الاحتلال تسجل 1792 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة

الأراضي المحتلةمصدر الإخبارية 

أعلنت وزارة صحة الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، تسجيل 1792 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) منذ أمس واليوم، أي خلال نحو 24 ساعة.

ووفقا للمعطيات التي نشرتها صحة الاحتلال ، توصف الحالة الصحية لـ331 مصابا بالخطيرة، منهم 99 موصولون بأجهزة التنفس الاصطناعي، وبلغ عدد حالات التعافي 47551 حالة.

وفي سياق متصل، شهد المجلس الوزاري التابع لحكومة الاحتلال لمكافحة “كورونا” خلافات حول تشديد القيود وفرض الإغلاقات أو رفع القيود، حيث أوصى مسؤول ملف “كورونا”روني غامزو، بتخفيف القيود المفروضة على أصحاب المصالح التجارية خلال عطل نهاية الأسبوع، والسماح بفتح المراكز التجارية والحدائق العامة والمتنزهات.

كما ولم يستبعد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو اتخاذ الحكومة لقرار فرض الإغلاق الشامل ليلا أو في عطل نهاية الأسبوع، أو فرض إغلاق في “المدن الحمراء” التي تشهد ارتفاعا في معدل الإصابة.

كما أوصى “مجلس الأمن القومي” بضرورة النظر في إمكانية فرض الإغلاق الشامل في الأسبوعين الأخيرين لشهر آب الجاري.

ويرقد في مستشفيات الداخل نحو 800 من المصابين، بينهم 333 مصابا وصفت حالتهم بالخطيرة، و101 من المصابين تم ربطهم بأجهزة التنفس الاصطناعي، في مؤشر على ارتفاع متواصل بالإصابات الخطيرة والحرجة، بينما ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 546 حالة وفاة.

وفي ظل الارتفاع المتواصل بالإصابات، تواصل وزارة الصحة وعيادات صناديق المرضى إجراء فحوصات اكتشاف كورونا، حيث أجري، أمس الإثنين، أكثر من 22 ألف فحص، وأظهرت البيانات استمرار الارتفاع بمعدل الإصابة والعدوى ليصل إلى 8.1%.