شرطة قلقيلية: القبض على شاب متهم بابتزاز فتاة عبر “واتس آب”

رام الله – مصدر الإخبارية

ألقت الشرطة الفلسطينية القبض على شخص بتهمة المعاكسة والشتم والتهديد والابتزاز لمواطنة عبر إحدى منصات مواقع التواصل الاجتماعي الواتس أب في قلقيلية .

وقالت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة في بيان لها اليوم الاثنين:” إنه وبناء على شكوى تقدمت بها مواطنة من سكان محافظة قلقيلية لفرع المباحث العامة في مديرية شرطة المحافظة مفادها قيام شخص مجهول بمعاكستها وشتمها وتهديدها وإبتزازها عبر إحدى منصات مواقع التواصل الاجتماعي الواتس أب”.

وأضافت: “بعد البحث والتحري والمتابعة من قبل وحدة الجرائم الالكترونية في المباحث العامة تم الاشتباه باحد الاشخاص وباحضاره وتدوين افادته أفاد بالتهمة الموجه إليه وتم ضبط جهاز الحاسوب الذي بحوزته أصولا” .

وأكدت الشرطة انه سيتم إحالة الشخص المذكور للنيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحقه أصولاً.

على صعيد آخر أفاد جهاز الامن الوقائي في وقت آخر بإلقاء القبض على المشتبه به بقتل المواطنة رزان مقبل ، والتي وجدت جثتها يوم أمس في سيارة بمحافظة البيرة.

وقال الوقائي، في بيان، إن وقائي القدس ألقى القبض على المشتبه به بقتل المغدورة مقبل، وذلك خلال تواجده في منطقة حزما قرب القدس.

وأشار الوقائي بمديرية القدس بناء على معلومات استخبارية ومعقدة، بالقاء القبض على القاتل (أ.ك) في منطقة حزما وهو قاتل المغدورة رزان مقبل من بتونيا.

وومن جانبه قال المتحدث باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات بانه ومنذ ساعات صباح أمس باشرت الشرطة والأجهزة الامنية بعمليات بحث واسعة للقبض على خطيب الفتاة التي وجدت مقتولة داخل مركبة في بيتونيا غربي رام الله إلى أن تم إلقاء القبض عليه فجر اليوم في منطقة حزما غرب القدس .

وأكد ارزيقات بأنه وبعد سماع أقوال المشتبه به أفاد انه قام بخنقها وتركها داخل المركبة ولاذ بالفرار لمنطقة القدس من خلال منطقة الرام، وعاد بعدها للاختباء في منطقة حزما بعد قيامه بتبديل ملابسه والتخلص من القديمة ومحاولة التخفي بتغيير شكله إلى أن القي القبض عليه.

وأضاف ارزيقات بانه وبعد سماع اقوال المشتبه به تم توقيفه وجاري احالته للنيابة العامة لاستكمال اجراءات التحقيق وتقديمه للقضاء لنيل العقوبة الرادعة .