الإستهدافات الإسرائيلية

العدوان متواصل على غزة.. 413 شهيداً و2300 جريحاً بينهم عشرات الأطفال والنساء

غزة _ مصدر الإخبارية

يتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث شنت الطيران الحربي منذ ساعات الصباح غارات مكثفة وعنيفة على مناطق مختلفة في قطاع غزة.

وأسفرت الغارات الإسرائيلية عن ارتقاء مئات الشهداء بينهم نساء وأطفال رُضع، إضافة لتدمير عشرات الأبراج السكنية المنازل فوق رؤوس ساكنيها.

ووفقًا لآخر تحديث صادر عن وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم، أسفرت الغارات الإسرائيلية حتى الآن عن استشهاد 413 مواطناً منهم 78 طفلا و 41 سيدة بالإضافة الى تسجيل 2300 جريحاً منهم 213 طفلا و 140 سيدة، والأعداد مرشحة للزيادة في ظل العدوان المتواصل.

وجرى خلال اليوم استهداف عدة منازل مأهولة بالسكّان في شمال ووسط وجنوب وشرق قطاع غزة، ما أدى لتدميرها بشكلٍ كامل، واستشهاد عددًا من المواطنين، بينهم أطفال ونساء.

وقالت وزارة الداخلية، إن طيران الاحتلال الحربي استهدف منزلاً مأهولاً لعائلة “شملخ” في منطقة الشيخ عجلين جنوب مدينة غزة، والأنباء تفيد بوجود شهداء وإصابات في المكان.

كما شنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات عنيفة ومكثفة على طول المنطقة الحدودية الشرقية لحي الزيتون وحي التفاح وحي الشجاعية، شرق غزة.

واستهدف طيران الاحتلال أيضًا أراضٍ زراعية، ومواقع للمقاومة في مختلف مناطق القطاع، كما أنّ الطائرات أغارت على مقر البنك الوطني الإسلامي في حي الرمال بغزة، ودمرّته بالكامل.

في سياق آخر، ذكر المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” في قطاع غزة عدنان أبو حسنة، أن ما لا يقل عن 20,363 مواطنًا نازحًا يحتمون في 44 مدرسة تابعة “للأونروا” في كافة مناطق قطاع غزة، باستثناء محافظة خان يونس.

وأشار خلال حديث صحفي، إلى تضرر ثلاث مدارس تابعة “للأونروا” جراء الأضرار الجانبية الناجمة عن الغارات الجوية التي شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية.

اقرأ أيضاً/ الصحة بغزة تعلن خسائرها المادية والبشرية منذ بداية عملية طوفان الأقصى

Exit mobile version