صلاة الجمعة في المسجد الأقصى - صلاة الجمعة

50 ألفاً يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

القدس المحتلة- مصدر الإخبارية:

أدى 50 ألفاً صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، رغم قيود وإجراءات الاحتلال الاسرائيلي العسكرية المشددة على أبواب البلدة القديمة ومداخلها في القدس المحتلة.

وقالت مصادر مقدسية إن عشرات الآلاف أدوا صلاة الجمعة في الأقصى، قادمين من محافظات الضفة، بما فيها القدس المحتلة، وداخل أراضي عام 1948.

وأضافت أن قوات الاحتلال انتشرت في شوارع المدينة ومحيط المسجد الأقصى، وتمركزت عند بواباته، وأوقفت المصلين ودققت في بطاقاتهم الشخصية، وأعاقت دخول العديد منهم إلى المسجد.

وكانت دعوات مقدسية، انطلقت، للنفير وأداء صلاة الجمعة المقبلة في المسجد الأقصى المبارك، والرباط في ساحاته لمواجهة عدوان المستوطنين.

وأهاب الحراك الشبابي في القدس، بجميع المواطنين في الضفة والقدس والداخل المحتل لنيل شرف الدفاع عن الأقصى، وحمايته من التهويد في ظل ما يتعرض له من هجمة خطيرة.

وأكد الحراك أن الحشد في الأقصى والزحف إليه من كل مكان مسألة وجود لا بد أن ننتصر فيها، ونصرة لمسرى النبي في هذه الأيام العصيبة التي تواجهه.

وشدد على أن المسجد أمانة والرباط فيه و الدفاع عنه واجبٌ في كل وقت وحين، خاصة وأنه يتعرض لحرب دينية مسعورة و غير مسبوقة في ظل صمت دولي و عربي مخزي.

اقرأ/ي أيضًا: الشاباك يطلب من بن غفير عدم اقتحام المسجد الأقصى

Exit mobile version