نقيب المقاولين

نقيب المقاولين يبحث مع وزير الأشغال سبل النهوض بقطاع المقاولات

غزة- مصدر الإخبارية

أجرى المهندس سهيل السقا نقيب المقاولين الفلسطينيين بغزة، زيارة لوزير الأشغال العامة والإسكان محمد زيارة في مقر وزارة الاشغال العامة والاسكان وذلك بحضور وكيل الوزارة للشؤون المالية والإدارية نائل زيدان، والوكيل المساعد للشؤون الفنية ذوقان عطاونة، ومدير عام الإشراف محمد شلطف، بهدف مناقشة عدد من القضايا التي تهم قطاع المقاولات والمقاولين.

وحسب بيان رسمي جاء اللقاء، بمشاركة وفد من اتحاد المقاولين الفلسطينيين في الضفة الغربية، والذي ضم الاستاذ أحمد القاضي رئيس الاتحاد والمهندس محمود حمادنة امين السر، وذلك في إطار التعاون المشترك واللقاءات الدورية لمناقشة أوضاع قطاع المقاولات وسبل دعمه وتطويره ووضع الحلول أمام التحديات التي تواجهه.

وفي حديثه أكد السقا على أهمية هذه اللقاءات، ودورها في تطوير العمل المشترك بين الاتحاد ووزارة الأشغال، ووضع رؤية أوسع لعديد القضايا التي تواجه عمل قطاع المقاولات وتنفيذ المشاريع.

كما ناقش، الطرفان خلال اللقاء عددٍ من القضايا المشتركة أبرزها يوم العمل المشترك بين الوزارة والاتحاد والذي سيناقش خلاله قضايا تهم قطاع المقاولات كالأنظمة والتشريعات، وعملية الشراء والتقييم والاحالة، وادارة العقود، وكذلك جرى نقاش النظام الداخلي للاتحاد، وعمل المقاولين في المشاريع الحكومية والخاصة.

وشدد زيارة على أهمية تعزيز الشراكة بين الاتحاد ووزارة الأشغال، مبينا أن المواقف موحدة بين الطرفين في التعامل مع القضايا والتحديات التي تواجه قطاع المقاولات.

وأوضح أن هناك رؤية مشتركة وتواصل فعَال للنهوض بقطاع المقاولات ودعمه وتذليل العقبات أمام عمله، انطلاقا من أهمية هذا القطاع كونه يشكل رافعة للاقتصاد الفلسطيني.

Exit mobile version