تايوان تتجهز ل إعصار كوينو

تايوان تغلق المدارس وتلغي الرحلات تجهزاً لوصول إعصار كوينو

وكالات – مصدر الإخبارية

ألغيت جميع الرحلات الجوية في المناطق الجنوبية لتايوان اليوم الأربعاء، وأغلقت المدارس تجهزاً لوصول إعصار كوينو المتوقع إلى اليابسة.

وألغت السلطات في تايوان أكثر من 100 رحلة دولية وداخلية، كما أنها أوقفت خدمة العبّارات إلى الجزر التايوانية النائية، قبل وصول الإعصار كوينو.

ومن المتوقع أن يصل الإعصار الخميس إلى تايوان التي تشهد عواصف مدارية متكررة بين شهري مايو ونوفمبر، ويعتبر هذا الإعصار الثاني الذي يضرب الجزيرة بشكل مباشر خلال شهر.

وتعرضت تايوان الشهر الماضي إلى إعصار “هايكوي”، والذي اعتُبر الأول منذ أربع سنوات، وترافق مع أمطار عارمة ورياح عاتية، تسبب بمغادرة قرابة 8000 شخص لمنازلهم.

وتم إجلاء أكثر من 200 شخص خشية انزلاقات الأتربة جنوب الجزيرة.

وأوضحت السلطات في تايوان أن الأمواج التي تضرب الساح يمكن أن يصل ارتفاعها مع دخول الإعصار إلى 7 أمتار، لافتة أنه تم تجميع مراكب الصيادين في الميناء في مقاطعة بينغتونغ اليوم الأربعاء حفاظاً على سلامتها.

ووفقاً للخبراء، فإن التغير المناخي جعل توقع مسارات العواصف المدارية أكثر صعوبة، كما أنه يؤدي لزيادة قوة تلك العواصف ما يؤدي لتزايد كميات الأمطار، والفيضانات الجارفة.

ويتحرك الإعصار الذي حمل الأمطار إلى منطقتي ييلان ونيو تايبيه سيتي الجبليتين الواقعتين بشمال شرق تايوان بشكل غزير، باتجاه شرق الجزيرة بسرعة 10 كيلو مترات بالسعة، علماً أنه على بعد 200 كلم فقط حالياً.

وقال رئيس إدارة الارصاد لو كوو-تشن: “نتوقع أن تعبر عين الإعصار في شبه جزيرة هينتشون، بالطرف الجنوبي لتايوان صباح الغد”.

ويتوقع أن يتوجه نحو الساحل الشرقي لمقاطعة الصينية، بعد وصوله اليابسة في تايوان، وفقاً لمرصد الطقس في هونغ كونغ.

اقرأ أيضاً:كم بلغت حصيلة الضحايا الفلسطينيين جراء الإعصار الذي ضرب ليبيا؟

Exit mobile version