الأسير كايد الفسفوس - لجنة المتابعة - محكمة الاحتلال وكايد الفسفوس

تحذيرات من تدهور الوضع الصحي للأسير كايد الفسفوس

رام الله-مصدر الإخبارية

ذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأحد، بأن الأسير كايد الفسفوس (34 عامًا) المضرب عن الطعام لليوم الـ(53) على التوالي، يعاني أوضاعًا صحية حرجة.

وأوضحت الهيئة، نقلًا عن محامي الهيئة كريم عجوة الذي زاره في سجن “عسقلان”، أن الأسير الفسفوس من بلدة دورا بمحافظة الخليل، فقد قرابة 30 كيلوغرامًا من وزنه، ويشتكي من آلام حادة في أنحاء جسده كافة، خاصة منطقة الظهر والمفاصل، وبالكاد يستطيع أن يمشي.

وأضافت أن الفسفوس يعاني أيضًا، من صداع شديد وهزال عام، إضافة إلى أن وضعه آخذ بالسوء يومًا بعد يوم.

وشددت على أن سلطات الاحتلال تصر على عدم الاستجابة لمطلبه بإنهاء اعتقاله الاداري، بل تتعمد التنكيل به، حيث نقلته مؤخرا من سجن “النقب” إلى “عسقلان”، كما حرمته من زيارة أهله، وفرضت عليه غرامة مالية، بهدف الضغط عليه وثنيه عن مواصلة اضرابه.

يشار إلى أن كايد الفسفوس أسير سابق أمضى 7 سنوات في سجون الاحتلال، وأعيد اعتقاله بتاريخ 2/5/2023، وكان خاض إضرابًا عن الطعام لمدة (131 يومًا) ضد اعتقاله الإداري عام 2021، وهو متزوج وأب لطفلة، ولديه أربعة أشقاء في سجون الاحتلال.

اقرأ/ي أيضا: تطورات صحية خطيرة تهدد حياة الأسير عاصف الرفاعي المريض بالسرطان

وتعتقل سلطات الاحتلال في سجونها نحو 5000أسير منهم أكثر من 700 أسير مريض، بينهم نحو 200 أسير يعانون من أمراض مزمنة، ومنهم 24 أسيراً يعانون من السّرطان والأورام بدرجات متفاوتة.

وارتفعت قائمة عمداء الأسرى، إلى 452 أسيرًا بدخول عدد من الأسرى عامهم الـ 21 على التوالي في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

Exit mobile version