الجبهة الشعبية - بؤر استيطانية -ىالمقاومة في الضفة - الشعبية مدير عمليات أونروا - الشعبية- المسجد الأقصى - الشعبية والجهاد

الجبهة الشعبية تؤكد رفضها قرار الداخلية بغزة بشأن الفعاليات والتجمعات العامة

غزة- مصدر الإخبارية:

أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مساء الخميس، على رفضها القرار الصادر عن وزارة الداخلية في غزّة بشأن تنظيم الفعاليات والتجمعات العامة، والذي يتضمن اشتراطاً بحصول المؤسسات على تصريحٍ قبل القيام بأيّ فعالية.

وشددت الجبهة في بيان أيضاً على رفضها التعميم الصادر عن الوزارة بالإيعاز للمؤسسات بضرورة التنسيق المسبق مع الدوائر الحكومية ذات العلاقة والحصول على الموافقات اللازمة منها وفق الآليات المعتمدة لديها قبل تنفيذ برامجها ومشاريعها في محافظات قطاع غزة.

ودعت الجهات المسؤولة في غزّة إلى التراجع عن هذه القرارات باعتبارها انتهاكاً واضحاً للقانون الأساسي الفلسطيني، وتعدياً على الحريات العامة وحقّ الجميع في تنظيم الفعاليات والمناسبات دون أيّة عراقيل أو تدخلاتٍ أمنية.

واعتبرت الشعبية، اشتراط التنسيق من المؤسسات مع الدوائر الحكومية للحصول على الموافقات اللازمة لتنفيذ برامجها هو تدخل غير قانوني في الشؤون الداخلية لهذه المؤسسات.

أشارت إلى حق الجميع في تشكيل الجمعيات وعقد الاجتماعات العامة والنشاطات والندوات والمناسبات العامة والخاصة بحريةٍ دون قيودٍ أو شروط، مع أهمية احترام الضوابط والتعليمات التي أقرها القانون بالخصوص.

واكدت على ضرورة أن تساهم الجهات المسؤولة في اتخاذ إجراءات وقرارات تضمن الحفاظ على استقرار وسلامة العقد الاجتماعي بين مكونات الشعب الفلسطيني، وهو ما يتطلب منها التراجع عن أيّة إجراءات أو قرارات تفاقم معاناته، أو تساهم في تقويض الحريات والحق في إقامة الأنشطة والاجتماعات أو منعها.

اقرأ أيضاً: تعميم للداخلية بغزة يفجر خلافاً مع الجمعيات والمؤسسات الأهلية.. والأخيرة توضح

Exit mobile version