كسر الحصار عن غزة

ورشة بغزة تطالب برفع الحصار الإسرائيلي والنهوض بالقطاع الصناعي والتنمية

غزة- مصدر الإخبارية

طالبت مشاركون في ورشة نظمتها منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، اليوم الأربعاء، بمدينة غزة، بمشاركة مختصين اقتصاديين، ورجال أعمال، وصناعيين، إلى رفع  الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة، والعمل على النهوض بالقطاع الصناعي والتنمية.

وحملت الورشة عنوان “القطاع الصناعي في غزة.. الأولويات والمعيقات والحلول”، وجرى خلالهعا عرض تحديث نتائج التقييم للقطاع الصناعي في قطاع غزة 2023، وأبرز الحلول المقترحة ونقاش المواد الممنوعة، والمواصفات، والقضايا الإجرائية، وخارطة الطريق، والشراكات.

وفي تصريحات صحفية قال رئيس برنامج “يونيدو” في فلسطين أحمد الفرا الورشة هي لقاء متجدد مع القطاع الخاص بكل فعالياته من صناعيين، ورجال أعمال، وغرف تجارية، وصناعية، وزراعية، من خلال التركيز على مجموعة من الحلول للقضايا التي يعاني منها القطاع الخاص في قطاع غزة بالتحديد، مبيناً أن الهدف هو الخروج برؤية وطنية شاملة فيما يتعلق بالتنمية الصناعية في فلسطين، وهناك نشاط دائم ومستمر في الضفة الغربية، بالشراكة مع الفعاليات كافة في الضفة، بقيادة وزارة الاقتصاد.

وأضاف، اليوم نحن بصدد ورشة مناقشة مجموعة من الحلول لمواجهة التحديات التي يعاني منها القطاع الخاص، ومن هذه الحلول تسهيل دخول وحركة المواد الخام وحركة البضائع، وصولاً إلى الأسواق، والارتقاء بمواصفات المنتج الوطني، وبالتالي تمكينه من دخول الأسواق، لافتا إلى الدفع باتجاه إجراءات وسياسات تدعم تمكين القطاع الصناعي من النمو بشكل مباشر، وتسهيل قضايا التمثيل لهذا القطاع الصناعي بشكل خاص، ضمن شروط قطاع غزة المعقدة.

Exit mobile version