محافظ بنك إسرائيل أمير يارون

اجتماع حاسم لتحديد مصير استمرار أمير يارون محافظاً لبنك إسرائيل

القدس المحتلة- مصدر الإخبارية:

يعقد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، اجتماعا مع محافظ بنك إسرائيل البروفيسور أمير يارون للنظر في تمديد ولايته لفترة جديدة مع قرب انتهاءه من منصبه في كانون الأول (ديسمبر) المقبل.

وقال موقع واي نت العبري، إن “نتنياهو سيسأل يارون حول إن كان مهتماً بالاستمرار لولاية ثانية، للنظر بالأمر”.

وأضاف الموقع أنه “في حال كان رد محافظ بنك إسرائيل سلبياً فيسبدأ نتنياهو بالترويج لتعيين الخبير الاقتصادي البروفيسور إيفي بانميلاخ، الذي وصل إلى إسرائيل هذا الأسبوع للقاء مقربين منه”.

وأشار الموقع إلى أن “نتنياهو يرشح بقوة البروفيسور بانميلاخ لمنصب محافظ بنك إسرائيل”.

وأكد الموقع أن “الغالبية العظمى من التقديرات الاقتصادية في الأشهر الأخيرة تشير إلى أن الحاكم الحالي البروفيسور يارون لن يستمر لولاية ثانية بعد انتهاء ولايته الأولى في ديسمبر المقبل، خاصة في ظل تصريحاته التي حذرت من التدهور الاقتصادي على خلفية الإصلاحات القضائية والتي أثارت غضب نتنياهو وأعضاء الائتلاف الحكومي”.

يشار إلى أن بانميلاخ (52 عاما)، المرشح الرئيسي ليحل محل يارون، أستاذ اقتصاد إسرائيلي أمريكي ذو شهرة عالمية في جامعة نورث وسترن، وهو خبير في التمويل والإفلاس وأسواق الائتمان واقتصاد الإرهاب، تلقى تعليمه في الجامعة العبرية في القدس وأكمل شهادة الدكتوراه في جامعة شيكاغو تحت إشراف البروفيسور دوغلاس دايموند الذي فاز بجائزة نوبل في الاقتصاد العام الماضي.

اقرأ أيضاً: محلل مالي لمصدر: 7 أسباب تقود نحو ارتفاع سعر الدولار مقابل الشيكل

Exit mobile version