الشهيد إياد الحلاق

نيابة الاحتلال ترفض الاستئناف الخاص بتبرئة قاتل الشهيد إياد الحلاق

القدس المحتلة-مصدر الإخبارية

قررت النيابة العامة للاحتلال الإسرائيلي اليوم الإثنين، عدم الاستئناف الخاص بتبرئة الشرطي قاتل الشهيد إياد الحلاق من ذوي الاعاقة، والذي أعدم ميدانيًا بواسطة عنصر في وحدة “حرس الحدود” في البلدة القديمة بالقدس، في 30 أيار(مايو) 2020.

وأبلغت نيابة الاحتلال ذوي الشهيد الحلاق، بهذا القرار، بواسطة المحامية كيرين لافي من قسم التحقيقات مع أفراد شرطة الاحتلال (ماحاش)، عبر محامي العائلة المقدسية.

وكانت المحكمة المركزية في القدس قضت ببراءة الشرطي الاحتلال القاتل في قرار صدر عنها في السادس من تموز(يوليو) الماضي.

وجاء قرار النيابة الإسرائيلية في أعقاب اجتماع ذوي الشهيد الحلاق برفقة المحامي خالد الزبارقة إضافة إلى المحاميين ناريمان شحادة وعدي منصور من مركز “عدالة” الحقوقي أمس الأحد، مع ممثلي “ماحاش” وممثلي الدائرة الجنائية في مكتب المدعي العام، بمشاركة نائب المدعي العام المحامي شلومو لامبرغير في مكتبه في القدس.

وحسب المحاميين فإن نيابة الاحتلال ماطلت في اتخاذ قرارها بشأن الاستئناف من عدمه، بحيث أخطرت عائلة الحلاق بشأن قرارها عدم الاستئناف على قرار تبرئة الشرطي القاتل “قبل يومين فقط من المهلة النهائية لتقديم الاستئناف، والتي تنتهي يوم الأربعاء 6 أيلول(سبتمبر) الجاري.

وتبحث عائلة الشهيد الحلاق، مع محاميهم الزبارقة ومركز “ميزان” ومركز “عدالة”، إمكانية تقديم التماس للمحكمة العليا.

وشددت الجهات القانونية التي تمثل عائلة الشهيد الحلاق على أن قرار نيابة الاحتلال يرسخ قانونيًا وبشكل منهجي، منح رجال شرطة الاحتلال، المتورطين بقتل فلسطينيين “حصانة كاملة من العقاب”.

Exit mobile version