تيري غو

مؤسس فوكسكون تيري غو يعلن عزمه الترشح لرئاسة تايوان

وكالات- مصدر الإخبارية:

أعلن مؤسس شركة فوكسكون الموردة الرئيسية لشركة أبل تيري غو، اليوم (الاثنين) عن عزمه الترشح للانتخابات الرئاسية في تايوان لعام 2024.

وقال غو في بيان إن “عصر رواد الأعمال قد بدأ، فلقد قادوا تحت حكم الحزب الديمقراطي على مدار السبع سنوات الماضية تايون إلى خطر الحرب في سياسة مليئة بالأخطاء”.

ووعد بتحقيق السلام في مضيق تايوان لمدة 50 عاماً بمجرد منحه الرئاسة لمدة أربعة أعوام، مؤكداً على أنه “لا يتوجب أن تصبح تايوان أوكرانيا، مشدداً بأنه لن يسمح بالأمر”.

ويعد جوه رابع شخص يعلن ترشحه في الانتخابات المقرر إجراؤها في كانون الثاني (يناير) 2024، لكن استطلاعات الرأي التي أجريت قبل إعلانه تضعه خلف مرشح الحزب الديمقراطي التقدمي الحاكم، ويليام لاي، الذي يشغل حاليا منصب نائب الرئيس.

وفي عام 2019، استقال “غو” البالغ من العمر 72 عامًا من قيادة فوكسكون، وقدم لأول مرة ترشيحه للرئاسة، لكنه انسحب، بعد فشله في الفوز بترشيح حزب المعارضة الرئيسي في تايوان، الكومينتانغ كومينتانغ.

وفي وقت سابق من العام 2023، أعاد “غو” تقديم ترشيحه إلى حزب الكومينتانغ للانتخابات الرئاسية، ولكن الحزب اختار هوي يو، عمدة مدينة تايبيه الجديدة.

وفي الأسابيع الأخيرة، أجرى جولة في تايوان، وعقد تجمعات انتخابية أشبه بالحملات الانتخابية، مما أثار التكهنات بأنه ينوي الترشح كمستقل.

وكان الموضوع الرئيسي الذي أثاره “غو” في الأحداث التي سبقت الحملة الانتخابية هو أن السبيل إلى تجنب الحرب مع الصين، التي تطالب بتايوان ضمن أراضيها، يتلخص في إزالة الحزب التقدمي التقدمي من منصبه.

ووفقا للوائح الانتخابية، يتعين على “غو” جمع ما يقرب من 300 ألف توقيع من الناخبين بحلول الثاني من تشرين الثاني (نوفمبر)، حتى يصبح مؤهلا كمرشح مستقل.

وستقوم لجنة الانتخابات المركزية بفحص التوقيعات وإعلان النتائج في 14 تشرين الثاني (نوفمبر).

اقرأ أيضاً: تايوان ترصد 20 طائرة صينية تدخل منطقة دفاعها الجوي

Exit mobile version