اشتباكات الضفة الغربية

ليلة ساخنة.. اشتباكات واعتقالات ومواجهات شهدتها مدن الضفة الغربية

الضفة الغربية – مصدر الإخبارية

شهدت الضفة الغربية المحتلة، ليلة ساخنة، ما بين اندلاع اشتباكات ومواجهات وحملات الاعتقال ودهم منازل المواطنين الآمنيين في عدة محافظات فلسطينية.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت عشرة مواطنين خلال دهم منازلهم وتخريب محتوياتها وفيما يلي أسماء المعتقلين:

١. المصاب علي أبو بكر- جنين
٢. المحرر كفاح الجاغوب- بيتا جنوب نابلس
٣. عز مرشود- مخيم بلاطة شرق نابلس
٤. مكرم مسعود- نابلس
٥. تامر مسعود- نابلس
٦. المحرر ماجد متعب- الخليل
٧. يزن الهريمي- مخيم عايدة شمال بيت لحم
٨. مصطفى حجازي- مخيم عايدة
٩. أحمد شحادة- رام الله
١٠. عبد المجيد شحادة- رام الله

أريحا

نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، حاجزين عسكريين في محيط مدينة أريحا بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال نصبت حاجزًا على المدخل الشمالي للمدينة وسط تفتيش مركبات المواطنين خاصة الخارجين من أريحا.

كما نصب الاحتلال حاجزًا على المدخل الجنوبي تسبب بأزمة مرورية خانقة في المكان، ما دفع بالمواطنين إلى إيحاد طرق بديلة للوصول إلى منازلهم ما عرّض حياتهم للخطر.

نابلس

أعلنت مصادر محلية، إصابة شاب بالرصاص المعدني وآخرون بالاختناق الشديد، الليلة، عقب مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية برقة، شمال غربي مدينة نابلس.

وأفاد شهود عيان، بأن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت القرية، وسط إطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أسفرت عن إصابة مواطن بالرصاص المعدني وآخرين بالاختناق.

جنين

اندلعت اشتباكات مسلح بين مقاومين وقوات الاحتلال على حاجز دوتان العسكري بالتزامن مع اقتحام عددٍ من المدن الفلسطينية بالضفة الغربية المحتلة.

وفي التفاصيل، أفادت مصادر محلية، بأن “مقاومين استهدفوا حاجز دوتان العسكري قرب جنين بعبوات ناسفة شديدة الانفجار”.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن “الاحتلال أغلق الحاجز العسكري جنوب غرب جنين، بعد اندلاع اشتباك مسلح، سُمع خلاله أصوات إطلاق نار وانفجارات كبيرة”.

وذكر شهود عيان، أن “طواقم الإسعاف تواجدت قرب حاجز دوتان، بعد الإعلان عن إصابة اثنين بجروح متفاوتة نتيجة الاشتباكات المسلحة”.

وفي أعقاب الاشتباك المسلح، لُوحظ انتشار مكثف لقوات الاحتلال في محيط بلدة يعبد بجنين، وعمليات بحث واسعة عن المنفذين.

فيما أعلنت مصادر محلية، عن إصابة اثنين برصاص الاحتلال قرب الحاجز العسكري، حيث تمنع قوات الاحتلال الطواقم الطبية من نقلهما حتى اللحظة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية رمانة غرب جنين ودهمت منزل المواطنين عبدالله صبيحات وفرج صبيحات، وخرّبت محتوياتهما واستجوبت قاطنيهما ميدانيًا.

الخليل

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، مخيم العروب شمال مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال شرعت في دهم عدد من منازل المواطنين في المخيم، ما أثار حالةً من الهلع في صفوف النساء والأطفال والمرضى من كبار السن.

وذكر شهود العيان، أن “الاحتلال اقتحم منزل الشاب وائل جوابرة في منطقة الجبل، وعاثت فيه فسادًا وخرابًا قبل الانسحاب منه”.

واعتقلت قوات الاحتلال شابًا قُرب ستوطنة “نجوهوت” جنوب الخليل بعد إطلاق النار تجاهه دون معرفة طبيعة حالته الصحية.

سلفيت

اقتحمت قوات الاحتلال بلدة الزاوية قضاء مدينة سلفيت، وسط مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال الذين تصدوا للاقتحام بصدورهم العارية.

وتشهد مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حملات دهم واعتقالات واسعة تُنفذها قوات الاحتلال بدعم وتأييد حكومة الاحتلال المتطرفة برئاسة بنيامين نتنياهو.

كما يُشّجع وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير وعدد من النواب المتطرفين قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين على زيادة انتهاكاتهم واعتداءاتهم بحق المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم.

أقرأ أيضًا: وسط اشتباكات عنيفة.. الاحتلال يقتحم طولكرم ويدهم عددًا من منازل المواطنين

Exit mobile version