موعد إجازة عيد الفطر-اتحاد المعلمين العودة للمدارس- تعليم غزة العام الدراسي- التعليم بغزة تعطيل الدراسة-مقاعد الدراسة غزة

غزة: أكثر من 625 ألف طالب وطالبة يتوجهون السبت لمقاعد الدراسة

قطاع غزة – مصدر الإخبارية

أفاد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة اليوم الجمعة، بأن أكثر من 625 ألف طالب وطالبة يلتحقون غداً السبت بمقاعد الدراسة في قطاع غزة.

وقال رئيس المكتب الإعلامي سلامة معروف إن “305 ألف طالب مسجلين في مدارس الحكومة، وقرابة 300 ألف ينتسبون لمدارس الوكالة، و21 ألفاً آخرين في المدارس الخاصة”.

ولفت معروف بأن وزارة التربية والتعليم أعدت خطة متعددة المهام في كافة المديريات لاستقبال جميع الطلبة، عبر أنشطة ترفيهية، ومسابقات تنشيطية، وفعاليات لا منهجية.

وفي السياق، أشار إلى أن العدد الإجمالي للمدارس يبلغ 803 مدارس، منها 448 مدرسة حكومية، و288 مدرسة تتبع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين “أونروا”، و67 مدرسة خاصة.

وذكر أن أكثر من 22 ألف معلم يعملون في التدريس ويشرفون على العملية التعليمية، منهم 12 ألف معلم يتبعون لمدراس الحكومة، و 9300 معلم للوكالة، 1300 معلم بالمدارس الخاصة.

وأوضح معروف أنه تم توفير خدمات نظافة عبر شركات خاصة بطاقم بلغ 454 عامل نظافة، عكفوا خلال الأيام الماضية على إتمام عملية تنظيف وترتيب وتهيئة المدارس للعام الجديد واستقبال الطلبة.

ووفقاً له، يشهد العام الحالي افتتاح 3 مباني مدرسية جديدة، وإضافة 6 مدارس لمباني قائمة، ضمن المساعي الحكومية المتواصلة لمواكبة الزيادة السكانية والحد من الكثافة العددية في الصفوف.

اقرأ أيضاً:الخارجية الفلسطينية تستنكر إرهاب المستوطنين ضد المدارس الفلسطينية

Exit mobile version