أبو حسنة يرد على اتهامات نجاح أبناء موظفين بـ “الأونروا” في امتحانات التوظيف

غزةمصدر الاخبارية

قال المستشار الإعلامي لوكالة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “اونروا” في قطاع غزة عدنان  أبو حسنة ، إنه لا يوجد في قانون “أونروا” ما يمنع أبناء الموظفين من أن يتقدموا لأي امتحانات أو أن يتم تعيينهم في مؤسسات الوكالة المختلفة.

وأضاف أبو حسنة  في تصريحات اذاعية رداً على ما أثير من اتهامات حول نجاح عدد من أبناء موظفين في الاونروا في امتحانات التوظيف أن “ابناء الموظفين كما غيرهم من الطلاب يخضعون لنفس المعايير التي يضعها قسم الموارد البشرية في الوكالة، من تقديم امتحانات ومقابلات وغيره”.

وتابع أبو حسنة أن ” الأونروا تنظر بحدية إلى أي اتهامات في هذا الإطار حول حدوث أي خرق للنظم والقوانين، وأكد أبو حسنة “الوكالة سوف تحقق في أي اتهامات بشرط أن تكون اتهامات حقيقية ومدعومة بإثباتات”.

وتقدم حوالي 30 ألف خريج في القطاع المحاصر منذ 14 عاماً إلى امتحانات أعلنت عنها “أونروا” في مجال التعليم أجري الشق التحرير منها في شهر يوليو الماضي، نجح منهم بضع مئات.

ونشرت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين “أونروا” قبل أيام أسماء المرشحين لمقابلة وظيفة معلم بعد اجتيازهم الامتحان التحريري.

ودعت الوكالة، في بيان صحفي، المرشحين الحضور قبل 40 دقيقة من الموعد المجدول مقابلته في التاريخ المحدد وذلك لإتمام عملية التحقق من كافة الوثائق المطلوبة قبل دخوله للمقابلة.

وأوضحت أن المقابلات سوف تعقد في كلية غزة للتدريب التابعة لها، منوهةً إلى أن عملية التقييم في المقابلات سوف تكون مبنية على الكفايات اللازمة لوظيفة معلم والتي ستقوم بتقييمها لجنة المقابلات المعنية، في حين سوف ترتكز عملية التقييم النهائية للمرشحين وفق معايير معروفة ومدروسة.