إصابات جديدة بفيروس كورونا في جنين والمحافظ يعلن مزيد من الإغلاقات

جنينمصدر الاخبارية

أعلن محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب، فجر يوم الإثنين، إغلاق المساجد في بلدة سيلة الظهر لمدة 3 أيام ابتداء من صباح اليوم للحد من تفشي كورونا.

وقال الرجوب في بيان صحفي، إنه وبعد تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا في محافظة جنين خلال الساعات الـ24 الماضية، منها 7 إصابات سجلت في سيلة الظهر، وإصابتان في الفندقومية، وإصابة واحدة في طورة، وبناء على مستجدات الحالة الوبائية، فقد تقرر إغلاق المساجد في بلدة سيلة الظهر لمدة 3 أيام ابتداء من صباح الاثنين، وذلك لغايات الطب الوقائي وإجراء الفحوص اللازمة.

وأضاف “كما ستقوم الأجهزة الأمنية بالتعاون مع البلدية وفعاليات البلدة بمتابعة تطبيق الإجراءات الحكومية ومنع إقامة الحفلات والاعراس والتجمعات”.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أمس تسجيل حالة وفاة و225 إصابة جديدة بفيروس كورونا و66 حالة تعافٍ خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأوضحت الوزارة في تقريرها اليومي، الأحد، أن حالة الوفاة الجديدة لسيدة 58 عامًا من قلنديا.

وحول التوزيع الجغرافي للإصابات، قالت الصحة إن محافظة القدس سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية 103 إصابات، بينها 88 إصابة داخل مدينة القدس، ومحافظة الخليل 28 إصابة جديدة، ومحافظة رام الله والبيرة 49 إصابة، ومحافظة طولكرم 2، ومحافظة بيت لحم 3، ومحافظة جنين 1، ومحافظة نابلس 14، ومحافظة أريحا والأغوار 20، ومحافظة قلقيلية 5.

وتابعت وزارة الصحة أن 7 مرضى يعالجون في غرف العناية المكثفة، بينهم مريضان على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وأشارت إلى أن حالات التعافي توزعت في محافظة الخليل 33 حالة، محافظة بيت لحم 23 حالة، محافظة جنين 4 حالات، محافظة طولكرم 6 حالات.