الاحتلال يزعم إطلاق صاروخ من قطاع غزة صوب مستوطنات الغلاف

غزة – مصدر الإخبارية 

زعمت وسائل إعلام عبرية، مساء يوم الأحد، أن القبة الحديدية تمكنت من اعتراض صاروخ أطلق من قطاع غزة صوب مستوطنات الغلاف، وعلى إثر ذلك دوّت صافرات الإنذار.

وذكر بيان جيش الاحتلال: “متابعة للتقارير عن إطلاق صافرات الإنذار في منطقة ‎غلاف غزة، فالحديث عن رصد إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع ‎غزة تم اعتراضها من قبل منظومة ‎القبة الحديدية”.

ووفق الاعلام العبري، فإن “الصاروخ الذي أطلق من القطاع تم اعتراضه من قبل القبة الحديدية غير أن شظايا الاعتراض سقطت في أحد شوارع المدينة مما تسبب بأضرار لسيارة. لا يوجد هناك إصابات”.

وأفادت بلدية سديروت أن الصاروخ أطلق في الوقت الذي كانت تصطف فيه عشرات السيارات في سوق المدينة لمشاهدة فيلم، تم اعتراضه من قبل القبة الحديدية غير أن شظايا الاعتراض سقطت في أحد شوارع المدينة مما تسبب بأضرار لسيارة. لا يوجد هناك إصابات.

ربطت العديد من وسائل الإعلام الإسرائيلية بين إطلاق صاروخ صوب مستوطنة “سديروت” القريبة من شمال قطاع غزة وتسلم قائد فرقة غزة الجديد مهامه الأحد.

واعتبر محللون ومراسلون عسكريون أن إطلاق صاروخ بمثابة رسالة من غزة إلى القائد الجديد نمرود ألوني الذي تسلم منصبه من القائد السابق أليعاز توليدانو.

وعد المحلل الإسرائيلي يوني بن مناحيم إطلاق الصاروخ اليوم بمثابة رسالة من فصائل غزة، لقائد فرقة غزة الجديد بالجيش الإسرائيلي، نمرود ألوني.

وقال مراسل القناة 13 العبرية ألموغ بوكير إن إطلاق الصاروخ من غزة، تم بعد عدة ساعات من مراسيم توديع قائد فرقة غزة العميد اليعازر توليدانو، الذي أنهي خدمته العسكرية اليوم، وحل محله اليوم العميد نمرود ألوني.

فيما أفاد مراسل صحيفة معاريف تل ليف رام أن قائد فرقة غزة الجديد أمامه تحديات، وبعد تسلم منصبه دوت صافرات الإنذار في سديروت بإطلاق الصاروخ.