الأسير الواوي-هيئة شؤون الأسرى والمحررين علي أبو كشك

هيئة الأسرى تؤكد استقرار الحالة الصحية للمصاب علي كايد أبو كشك

اللد-مصدر الإخبارية

ذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ووفقا لمحاميها نسيم ابو غوش، أن الحالة الصحية للأسير المصاب علي كايد ابو كشك آخذه بالاستقرار وما زال بحاجة الى رعاية صحية.

وأوضحت الهيئة أن المعتقل ابو كشك أُعتقل بتاريخ 16/8/2023 بعد تعرضه لإطلاق نار من قبل قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي، حيث أصيب بعدة رصاصات في الجهة اليمنى من جسده على أثرها نُقل الى مستشفى بيلنسون في “بيتح تكفا.

يشار الى أن المحكمة العسكرية في سالم مددت توقيف أبو كشك ليوم غد.

اقرأ/ي أيضا: إدارة السجون تنقل الأسير سلطان خلوف من مجدو إلى معتقل الجلمة

في سياق آخر، يواصل سبعة معتقلين إداريين إضرابهم عن الطعام، اليوم الاثنين، رفضًا للاعتقال الإداري.

والمعتقلون المضربون، هم: كايد الفسفوس من مدينة دورا، وسلطان الخلوف من بلدة برقين، اللذان يواصلان الإضراب عن الطعام منذ 19 يومًا، إضافة إلى المعتقل أسامة دقروق الذي يواصل إضرابه منذ 15 يومًا، وانضم إليهم منذ 12 يومًا في سجن “ريمون” المعتقلون: (محمد تيسير زكارنة، وأنس أحمد كميل، وعبد الرحمن إياد براقة، وزهدي طلال عبيدو).

وذكر نادي الأسير، أمس الأحد، بأنّ المعتقلين في سجون الاحتلال محمد اخميّس من بلدة بيت أمر بالخليل، وهادي نجي نزّال من قباطية جنوب جنين، علّقا إضرابهما المفتوح عن الطعام، الذي استمر لمدة 11 يومًا، بعد وعود تقضي بتحديد سقف اعتقالهما الإداريّ.

وأكد أن المعتقلين الإداريين في سجن “عوفر” بشكل أساسي، يواصلون خطواتهم النضالية ضد جريمة الاعتقال الإداري المتواصلة بحقهم، من خلال البرنامج الوطني الذي أقرته لجنة المعتقلين الإداريين المنبثقة عن لجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة.

Exit mobile version