غوغل والاحتلال

دعوة للتظاهر أمام مؤتمر تكنولوجيا السحاب بكاليفورنيا تنديداً بتعاون غوغل والاحتلال

وكالات- مصدر الإخبارية:

دعا ائتلاف المؤسسات المناصرة للحق الفلسطيني على الساحة الأميركية إلى التظاهر أمام مؤتمر تكنولوجي تنديدا بتعاون شركة غوغل مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد الائتلاف في بيان عزمه التظاهر ضد الأبارتهايد الإسرائيلي أمام مؤتمر تكنولوجيا السحاب المنوي عقده في ولاية كاليفورنيا نهاية شهر آب الجاري.

وقال إن “تقنية السحاب لشركة غوغل لا تُستخدم للإلهام والابتكار، بل تزود جهاز الأمن الإسرائيلي لترسيخ الفصل العنصري ودعم الاحتلال، والاستيلاء على الأراضي الفلسطينية من خلال عقد مربح للغاية بقيمة مليار دولار مع الحكومة والجيش الإسرائيليين”.

وأضاف أنه “من المرفوض السماح باستمرار عمل المؤتمر كالمعتاد طالما استمرت غوغل في جني الأرباح من العنف والقمع الذي يواجهه الفلسطينيون يوميًا”.

وأشار إلى أن “هذا العام صادف مرور 75 عامًا على نكبة الشعب الفلسطيني التي شهدت طرد أكثر من 75% من الفلسطينيين من أراضيهم، وهو ما قاد لموقف اتخذه العاملون في مجال التكنولوجيا لتنظيم فعاليات لضمان توقف غوغل عن تمكين الظلم والعنف الذي بدأ مع النكبة والذي يعيشه الفلسطينيون حتى يومنا هذا”.

وتعني تكنولوجيا السحاب استخدام موارد الحوسبة والتخزين والشبكات عبر الإنترنت، أو لتقديم الخدمات وتشغيل التطبيقات بدلاً من الاعتماد على البنية التحتية المحلية في أي بلد.

وتتعاون جوجل مع شركات وباحثين إسرائيليين في مختلف المجالات التكنولوجية بما في ذلك الذكاء الاصطناعي، وتطوير البرمجيات، وتقنيات البحث، والأمان السيبراني، وغيرها.

ويشمل التعاون بين جوجل وجامعات أو مراكز بحثية إسرائيلية في مجالات معينة، مثل الذكاء الاصطناعي، وتكنولوجيا المعلومات، والعلوم الحاسوبية.

اقرأ أيضاً: محكمة روسية تغرم شركة جوجل 3 ملايين روبل

Exit mobile version