كيف تتخلصين من رائحة طهي اللحم والشواء خلال أيام عيد الأضحى؟! إليك أهم الحيل

وكالات – مصدر الإخبارية

يأتي على رأس مراسم عيد الأضحي ذبح الأضحية وبعد فرحة الذبح وتناول ما لذ وطاب من أطباق اللحم الشهية، تظل المشكلة الكبرى التي تواجه كل أم وهي إزالة آثار الرائحة المنبعثة من اللحم في كل أرجاء المنزل، هنا أفضل طريقة لعودة منزلك نظيفًا مرة أخرى وإزالة أي رائحة غير محببة منه بكل سهولة.

الخل والملح

أول حيلة عليك اتباعها، اعتمد كليًا على الخل والملح في تنظيف كل شيء، بداية من غسل اللحوم، حتى تنظيف المنزل لضمان التخلص من رائحتها.

استخدم الخل والملح أيضًا في تنظيف الأرضيات وإزالة الشوائب، ويمكنك أيضًا إدخال الزيوت العطرية التي ترغبها على هذه المكونات أثناء التنظيف.

بعد التنظيف بالمسحوق، قم بالعملية نفسها ولكن باستبدال المسحوق هذه المرة، بوضع شرائح الليمون والنعناع المجفف لمسح الأرضيات. كذلك انثري شرائح الليمون في جنيبات المطبخ والمنزل.

 الفانيليا والبيكنج صودا

قم بتحضير خليط من الفانيليا والبيكنج صودا مع الخل، ووضعه على أسطح ورفوف المطبخ لمدة ليلة كاملة، وفي الصباح قم بتنظيفها، ستعمل هذه المواد على امتصاص الروائح العنيدة للحوم الأضحية.

الفحم

ضع قطع الفحم غير المشتعل في جنيبات المطبخ لامتصاص الروائح الكريهة منه، وتأكد أن الأرضيات مجففة تمامًا من الماء.

أوراق النباتات المجففة

فوق أحد عيون البوتاجاز، قم بحرق بعض من أوارق الميرمية المجففة أو أعواد القرفة أو القرنفل، وإن لم يتوفر لديك هذه النباتات، بإمكانك إشعال البخور ولكن احرص على اختيار رائحة مناسبة.

الزيوت العطرية

يمكن إضافة الزيوت العطرية إلى الماء خلال مسح أرضيات المطبخ والمنزل، وستساعد على تعطير المنزل لساعات.

الريحان والنعناع

يمكنك توزيع باقات الريحان والنعناع، في أرجاء غرف المنزل لإضفاء رائحة منعشة وطبيعية لطيفة. وكذلك وضع الزيوت العطرية مثل زيت النعناع في القليل من الماء في وعاء صغير.

الماء المخلوط بعصير الليمون:

يمكنك مسح أرضيات المنزل بماء مخلوط بعصير وقشور الليمون، مما يبعث في أركان المنزل رائعة الورد المنعشة ويقضي على روائح اللحوم.

تنظيف السجاد

في حال تعرض السجاد للاتساخ من آثار اللحم أو بقع الدم بعد الدبح عليك اتباع إحدى هاتين الحيلتين:

الأولى عمل مسحوق مكون من ملعقة ونصف بيكربونات صوديوم و 2 معلقة نشا، وخلطها معا ثم رشها على السجاد، مع ضغط وتمشيط السجاد بهذا الخليط باستخدام فرشاة بالطول والعرض، حتى يتغلغل السائل بداخله جيدا ثم يتم شفطه بالمكنسة الكهربائية.

والحيلة الأخرى تحضير طبق الغسيل البلاستيك وملء ربعه بالماء وإضافة كمية من الخل ومسحوق الغسيل ثم خلطهم وتمشيط السجاد بهذا الخليط بفرشاة بالطول والعرض، ثم يترك على السجاد لمدة ساعة ويفضل في مكان به شمس وجيد التهوية ومن ثم تستخدم السجادة كالمعتاد.