حجة المعقولية

حكومة الاحتلال تعتزم طلب تأجيل جلسة الالتماسات ضد حجة المعقولية

القدس المحتلة- مصدر الإخبارية:

تعتزم حكومة الاحتلال الاسرائيلي مطالبة المحكمة العليا بتأجيل موعد جلسة الاستماع بشأن الالتماسات القدمة ضد قانون “الغاء حجة المعقولية”.

وبحسب صحيفة يديعوت أحرونوت، من المتوقع أن يطلب المحامي إيلان بومباش، الذي يمثل حكومة الاحتلال، تأجيل موعد رد المحكمة، وموعد الجلسة، التي من المفترض أن تعقد في 12 أيلول (سبتمبر) بخصوص قانون حجة المعقولية”.

وقال المحامي بومباش للصحيفة إن “هناك نية لطلب تأجيل الجلسة، وذلك ردًا على عدد كبير من الالتماسات التي تم تقديمها، نطراً لضرورة الرد ومعالجة الالتماسات جميعها”.

وأضاف أن “العلاج الدقيق والشامل مطلوب، لذلك سنطلب التأجيل”.

وتابع “سنطلب أيضًا الاطلاع على رد المستشارة القانونية للحكومة على الالتماسات، لأنها وفقًا للتقارير لا تنوي الدفاع عن موقف الائتلاف الحكومي، لذلك نريد رؤيتها أولاً ثم الرد”.

وأردف “نحن نطلب مواعيد نهائية معقولة، للرد على الالتماسات، فهناك حجة مفادها أن القانون تم تمريره بسرعة”.

واستطرد “وجهة نظري قانون المعقولية لم يتم إقراره في يوم واحد، وقد سبقته مناقشات عديدة، لذلك حتى في هذه القضية، هناك حاجة إلى وقت إضافي للتحضير الجاد لجلسة المحكمة العليا “.

وأكدت الصحيفة أنه “حتى الآن، لم يتم تقديم أي طلب رسمي لتأجيل الجلسة.

يشار إلى أن المحكمة العليا أصدرت في التاسع من آب (أغسطس) الجاري قراراً مشروطا يأمر الكنيست بالرد على سبب عدم إلغاء تعديل القانون: أساس الحكم – الذي ألغى القدرة على انتقاد قرارات الحكومة والوزراء بحكم سبب المعقولية.

اقرأ أيضاً: المحكمة العليا في إسرائيل تأمر بتفسير سبب عدم إلغاء القانون لسبب المعقولية

Exit mobile version