منظمة أخضر بلا حدود - تخفيض المعقولية - غالانت وبرلين

غالانت يعلن منظمة أخضر بلا حدود إرهابية

القدس المحتلة- مصدر الإخبارية:

قرر وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت اليوم الجمعة إعلان منظمة “أخضر بلا حدود” كمنظمة “إرهابية” على خلفية عملها كذراع لحزب الله وإيران في لبنان.

وقالت القناة 12 العبرية إن “القرار جاء بعد ساعات من إعلان الولايات المتحدة أن المنظمة “ذراع لحزب الله تحت ستار منظمة بيئية وفرضها عليها عقوبات”.

وأضافت القناة أن “إسرائيل تعمل بكل الطرق الدبلوماسية لإزالة الخيمة التي وضعها حزب الله على الحدود وفي حال فشل الجهود ستعمل على إزالتها بالقوة حتى لو تطلب الأمر الدخول في مواجهة عسكرية”.

وأقامت قوة من حزب الله في شهر حزيران (يونيو) الماضي، خيمتين في مزارع شبعا المحتلة، وهدد الاحتلال الإسرائيلي مراراً وتكراراً بإزالتهما بالقوة.

وتصاعدت التوترات بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله منذ إقامة الخيمتين، وتبادل الجانبان تهديدات نارية، أكدا خلالها استعدادهما للدخول في حرب طاحنة.

وقدمت الولايات المتحدة منذ ذلك الوقت مقترحاً لإنهاء حالة التوتر بين الطرفين، لكنها لم تتكل بالنجاح حتى الآن.

وأكدت وسائل اعلام عبرية في وقت سابق أن “إسرائيل تعمل دبلوماسيا بالتعاون مع عدة دول، من بينها فرنسا والولايات المتحدة، من أجل الضغط على لبنان لإخلاء الخيام”.

وهدد وزير جيش الاحتلال يوآف غالانت في زيارة مؤخراً للحدود الشمالية بإعادة لبنان إلى العصر الحجري في أي حرب قادمة، فيما رد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، بنفس المصير لإسرائيل حال اندلعت المواجهة العسكرية.

اقرأ أيضاً: واللا العبري: إسرائيل حددت موعداً نهائياً للبنان لإزالة خيام حزب الله

 

Exit mobile version