الصحة: وفاة سيدة 50 عاماً بفيروس كورونا في الخليل

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة برام الله اليوم السبت عن تسجيل حالة وفاة بفيروس كورونا في محافظة الخليل.

وقالت الوزارة في بيان لها :”إن سيدة تبلغ من العمر 50 عاماً من بلدة صوريف بمحافظة الخليل توفيت متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا، وقد كانت تعاني من سرطان الثدي وأدخلت قبل أيام للعلاج في مستشفى دورا الحكومي”.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم عن تسجيل 323 إصابة بفيروس “كورونا” المستجد، وتعافي 247 حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، في حين لم تسجل حالات وفاة جديدة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، على صفحة فيسبوك، إن محافظة القدس سجلت 18 إصابة جديدة، والخليل 219 إصابة، ورام الله والبيرة 28 إصابة، وطولكرم 3 إصابات، وبيت لحم 1، وجنين 4 إصابات، ونابلس 5 إصابات، فيما سجلت في محافظة أريحا والأغوار 41 إصابة، وقلقيلية 2، وقطاع غزة 2.

وأضافت أن محافظة الخليل سجلت 238 حالة تعاف جديدة، وجنين 7 حالات، وطولكرم حالتان، مضيفة أن 14 مريضا يعالجون في غرف العناية المكثفة، بينهم 4 على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وكانت أعلنت الوزارة أمس الجمعة تسجيل حالة وفاة و٣٩٤ إصابة جديدة بفيروس كورونا و٦٢حالة تعافٍ خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأضافت الوزارة في تقريرها ليوم الجمعة، أن إجمالي الإصابات النشطة بلغ ٨٧٩٦ إصابة، في حين ارتفع إجمالي حالات التعافي إلى ٦٣٥١، وحالات الوفاة إلى ٨٥ حالة.

وأوضحت أن حالات التعافي توزعت في محافظات نابلس (١١ حالة)، الخليل (٤٧ حالة)، محافظة طولكرم (٢ حالة)، محافظة سلفيت (٢ حالة).

وأوضحت وزارة الصحة أن ١٤ مريضاً يعالجون في غرف العناية المكثفة، بينهم ٥ على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وسجلت محافظة القدس خلال الـ24 ساعة الماضية ١٦١ إصابة جديدة، بينهم ١٠٥ في مدينة القدس، و٥٦ في ضواحيها، محافظة الخليل ٢٠٣ إصابة جديدة، محافظة رام الله والبيرة ١٥ إصابة، محافظة قلقيلية إصابتان، محافظة بيت لحم ٥ إصابات، محافظة جنين ٣إصابات، محافظة نابلس ٥ إصابات.
وبلغ عدد الفحوصات التي أجريت خلال ال ٢٤ ساعة الماضية (٢٥٠٠ فحص مخبري).