الشاباك

الشاباك يزعم الحصول على معلومات استخبارية حول “حماس” من أحد أبناءها

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

زعم جهاز الأمن العام لدى الاحتلال “الشاباك” اليوم الخميس حصوله على “معلومات ثمينة” من فلسطيني اعتقله بعد أن خرج من قطاع غزة عبر البحر، فيما زعم أنه قيادي في كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرنوت عن “الشاباك” قوله: “إن المعتقل عز الدين حسين (24 عامًا) من سكان جباليا شمالي القطاع والذي تسلل إلى سباحة داخل البحر، اعترف بتجنيده لكتائب القسام منذ عامين وعمل في منظومة الدفاعات الجوية في التنظيم”.

ولفت جهاز الشاباك إلى إنه تمكن من الحصول على معلومات استخبارية كثيرة حول حركة حماس، من خلال التحقيق مع الشاب المعتقل، حسب زعمه.

وقال الشاباك :”إن المعتقل كان مسؤولاً عن بعض خلايا إطلاق صواريخ الكتف المضادة للطائرات، وفي إطار منصبه كان يمتلك في منزله صاروخ لإطلاقه باتجاه طائرة مروحية تابعة لجيش الاحتلال حال هبوطها قرب منزله وذلك لغايات قتل أو خطف الجنود”.

وأكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق، في وقت سابق فرار أحد العملاء من قطاع غزة تجاه الاحتلال، نافياً في الوقت ذاته أن يكون على صلة بكتائب القسام الجناح المسلح للحركة، أو أن يكون بحوزته معلومات حساسة عن قدرات الحركة.

وأكد أبومرزوق أن الحركة ألقت القبض على بعض المتعاونين مع الاحتلال، وليس بينهم رابط، وهم ليسوا قادة في القسام أو في حماس، وأن أحدهم هرب واستقبلهم الاحتلال بحفاوة.

وتابع: “الحديث عن أن هناك قيادات من القسام متهمة بالعمالة المعلومات وأن العميل الذي فر من غزة من الضفادع البشرية، كلام ليس صحيحاً بالمطلق، وهذا كله كذب وتدليس وتشويه للحقائق”، بحسب ما صرح لقناة “الميادين” الفضائية”.

 

حماس تستنكر حملة قناة العربية

في سياق متصل استنكرت حركة حماس، ما وصفته بـ”حملة التشويه” التي تقودها قناة العربية بعد نشرها أخباراً عن فرار قياديين من كتائب القسام الجناح المسلح للحركة، إضافة لنسبها تصريحات مكذوبة لوزارة الداخلية في القطاع.

وقالت حماس في بيان لها: إنه “تدين حملة التضليل والتشويه التي تقودها قناة العربية مع أطراف إعلامية أخرى، مستندة إلى أكاذيب وافتراءات من صناعة الأجهزة الأمنية الصهيونية، تهدف إلى المس بمقاومة الشعب الفلسطيني وثقته بمشروع المقاومة والتحرير”.

وأضافت: أن “ما تقوم به قناة العربية وغيرها ينسجم تماما مع سياسات الاحتلال الصهيوني ومخططاته المستمرة للعدوان على شعبنا، وشطب حقوقه التاريخية؛ ما يجعلها تقف مع الاحتلال صفاً واحداً ضد شعبنا مع ما يترتب على ذلك من تداعيات في كل الاتجاهات”.

ونقلت قناة العربية في وقت سابق عن مصادر لها لم تسمها في وزارة الداخلية في غزة، اعتقال عدد من الأشخاص بتهمة العمالة لإسرائيل ممن ينتمون للأجنحة العسكرية للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

Exit mobile version