الداخلية: انتهاء مناورة تُحاكي اكتشاف إصابة (كورونا) في حي النصر بغزة

الصحة بغزة: لا إصابات جديدة بـ كورونا بعد إجراء 7 عينات

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة بغزة ،عدم تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) بعد إجراء 7 عينات جديدة خلال 24 ساعة الماضية.

وكانت قد أكدت وزارة الصحة بغزة ، يوم الخميس، أن خطر ظهور حالات مصابة بوباء كورونا المستجد (كوفيد19) من داخل قطاع غزة، هو أمر وارد وتهديد دائم رغم أخذ كافة التدابير وذلك لاعتبارات متعلقة بطبيعة الفيروس غير المستقرة و لاعتبارات القصور البشري و لاعتبارات خارجة عن حدود السيطرة .

وأضافت الصحة في بيان صحفي وصل نسخة منه شبكة مصدر الإخبارية : “إن النتائج المترتبة على ظهور أي حالة من داخل قطاع غزة وهو أمر وارد ستكون آثاره مدمرة ومآلاته وخيمة في حال عدم التزام المؤسسات و الافراد بإجراءات السلامة العامة و التباعد الجسدي والتصرف على أن قطاع غزة مكانا معصوما لن يصل إليه هذا الفيروس باعتبار خلو الفترة السابقة من تسجيل أي إصابات من داخل قطاع غزة”.

وأهابت بالمواطنين الالتزام بإجراءات السلامة في جميع تحركاتهم وفي كل المرافق و المؤسسات و خاصة أماكن التجمعات “حتى لا نقع في براثن هذا الوباء من حيث لا نحتسب”، بحسب البيان .

وفي محافظات الضفة، أعلنت وزارة الصحة يوم الخميس، تسجيل 380 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) و 182 حالة تعاف.

وقالت الصحة، في تقريرها اليومي، إن اجمالي الإصابات النشطة بلغ 8465، في حين بلغ اجمالي حالات التعاف 6289.

وتوزعت الإصابات في المحافظات: القدس 117 بينها 116 في مدينة القدس وإصابة في الضواحي، و186 في الخليل، و12 في نابلس، و11 في بيت لحم، و 14 في جنين، و11 من طولكرم، و17 إصابة في أريحا والأغوار، و11 في رام الله والبيرة، وإصابة واحدة في سلفيت.

وكانت قد أكدت وزيرة الصحة مي الكيلة، إن منحنى الإصابات في محافظة الخليل عاد للارتفاع من جديد، بعد فترة من الانخفاض خلال الأيام الأخيرة.

وقالت وزيرة الصحة في حديث إذاعي: “بالأمس تم تسجيل عدد كبير من الحالات في الخليل كانت أكبر من الرقم الذي ذكر أول أمس، وقد يكون المنحنى قد بدأ بالارتفاع مرة أخرى لكن نبقى متفائلين”.