الصحة: تسجيل 380 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 182 حالة تعافِ

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة يوم الخميس، تسجيل 380 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) و 182 حالة تعاف.

وقالت الصحة، في تقريرها اليومي، إن اجمالي الإصابات النشطة بلغ 8465، في حين بلغ اجمالي حالات التعاف 6289.

وتوزعت الإصابات في المحافظات: القدس 117 بينها 116 في مدينة القدس وإصابة في الضواحي، و186 في الخليل، و12 في نابلس، و11 في بيت لحم، و 14 في جنين، و11 من طولكرم، و17 إصابة في أريحا والأغوار، و11 في رام الله والبيرة، وإصابة واحدة في سلفيت.

وكانت قد أكدت وزيرة الصحة مي الكيلة، صباح الأربعاء، إن منحنى الإصابات في محافظة الخليل عاد للارتفاع من جديد، بعد فترة من الانخفاض خلال الأيام الأخيرة.

وقالت وزيرة الصحة في حديث إذاعي: “بالأمس تم تسجيل عدد كبير من الحالات في الخليل كانت أكبر من الرقم الذي ذكر أول أمس، وقد يكون المنحنى قد بدأ بالارتفاع مرة أخرى لكن نبقى متفائلين”.

وأضافت الكيلة أن عدد الفحوصات لم يقل ابدا في محافظات الوطن وخصوصا في الخليل، غير أن خروج النتائج يتأخر قليلا بسبب عطل جهاز في الخليل وتراكم العينات، فيما تم إصلاحه بالأمس وبالتالي الأمور تمشي بشكل جيد.

يذكر أن الصحة أعلنت في وقت سابق، عن تسجيل حالتي وفاة لمواطنتين من الخليل مما يرفع إجمالي الوفيات إلى 84.

وأعلن محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) في بلدة عرابة جنوب جنين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقال المحافظ، في بيان صحفي “بناء على مستجدات الحالة الوبائية فقد تقرر إغلاق بلدة عرابة لمدة ثلاثة أيام ابتداء من صباح اليوم الخميس، وذلك لغايات الطب الوقائي وإجراء الفحوص اللازمة”.