الصحة: 520 إصابة جديدة بـ”كورونا” و74 حالة تعافي خلال 24 ساعة

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة برام الله عن تسجيل حالة وفاة و520 إصابة جديدة بفيروس كورونا و74 حالة تعافٍ خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وقالت الوزارة في تقريرها اليوم الأربعاء إن إجمالي الإصابات النشطة بلغ 8269 إصابة، في حين ارتفع إجمالي حالات التعافي إلى 6107، وحالات الوفاة إلى 82 حالة.

وأشارت إلى أن حالات التعافي توزعت في محافظات سلفيت (13 حالة)، رام الله والبيرة (16 حالة)، محافظة بيت لحم (30 حالة)، محافظة جنين (15 حالة).

وأكدت الوزراة أن الإصابات في مدينة القدس لا تزال تسجل ارتفاعاً، حيث سجلت المدينة 174 حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت أن 17 مريضاً يعالجون في غرف العناية المكثفة، بينهم 3 على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وبحسب الصحة جاء توزيع الإصابات كالتالي: محافظة القدس خلال الـ24 ساعة الماضية 211 إصابة جديدة، محافظة الخليل 250 إصابة جديدة، محافظة رام الله والبيرة 16 إصابة، محافظة طولكرم 3 إصابات، محافظة بيت لحم 12 إصابة، محافظة سلفيت (إصابة واحدة)، محافظة جنين 9 إصابات، محافظة نابلس 7 إصابات، محافظة أريحا 4 إصابات، محافظة قلقيلية 7 إصابات.

وصرحت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة في وقت سابق اليوم حول تفاصيل وفاة مواطن من الخليل يوم أمس بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

وقالت الكيلة في تصريحات لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية: “إن المواطن حضر للعلاج وهو بمرحلة المرض المتأخرة، وحاولت الطواقم الصحية والأطباء إنقاذ ما يمكن إنقاذه، لكن دون جدوى”.

وحول ارتفاع معدل الإصابات اليومية، أمس، قالت وزيرة الصحة الفلسطينية: “بالأمس خرج عدد كبير من الحالات، وكان أعلى من الرقم الذي ذُكر أول أمس، وقد يكون المنحنى ارتفع مرة أخرى”.

وشهدت فلسطين، أمس الثلاثاء، ارتفاعاً ملحوظاً بمعدل الإصابات اليومية بفيروس (كورونا) المستجد، مقارنة مع اليوم السابق.